المحتوى الرئيسى

غزة.. وقفة بالشموع دعمًا للمعتقلين بسجون الاحتلال

02/02 21:57

أضاء عشرات من الشبان والفتية، مساء اليوم الخميس، شموعا خلال وقفة في مدينة غزة، دعماً للمعتقلين الفلسطينيين داخل السجون الإسرائيلية.

ونظّم الفعالية، لجنة "الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية" (تابعة لتجمع يضم الفصائل الرئيسية)، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة.

ورفع المشاركون في الوقفة، لافتات تطالب بالإفراج عن المعتقلين وتوفير الحماية العاجلة لهم، كتب على بعضها "الحرية للأسرى" و"أسرانا يا أبطال".

وقال نشأت الوحيدي، مسؤول الإعلام باللجنة، في تصريح للأناضول على هامش الوقفة: إن "أوضاع المعتقلين الفلسطينيين داخل السجون صعبة وقاسية".

ووصف ما يجري بحق المعتقلين جراء سياسة الاقتحامات بـ"الجريمة الإسرائيلية".

وطالب الوحيدي اللجنة الدولية للصليب الأحمر بحماية المعتقلين والتحرك العاجل لوقف "التنكيل" و"الاعتداءات" اليومية بحقهم.

وأمس الأربعاء، اقتحمت قوات إسرائيلية خاصة، سجني "نفحة" و"كتسيعوت"، جنوبي إسرائيل، و"نفذت عملية قمع واعتداء غير مسبوقة بحق المعتقلين الفلسطينيين"، بحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين (تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية).

وجاءت عملية الاقتحام بعدما أصيب سجانان إسرائيليان بجروح، إثر طعنهما من معتقليْن فلسطينييْن في سجني "كتسيعوت" و"نفحة"، بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية).

وتشن قوات إسرائيلية خاصة، بين الفينة والأخرى، حملات تفتيش واسعة داخل السجون الإسرائيلية، يتخللها "اعتداء على المعتقلين"، بحسب هيئات فلسطينية حكومية وغير حكومية مختصة بشؤون المعتقلين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل