المحتوى الرئيسى

اليوم.. ختام نموذج محاكاة الاتحاد الإفريقي في جامعة أسوان

02/02 21:01

اختتمت فعاليات نموذج محاكاة الاتحاد الافريقي، اليوم، التي أقيمت بجامعة أسوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تحت رعاية وزارة الخارجية والهيئة العامة للاستعلامات والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

أكد الدكتور "عبدالقادر"، أن الهدف من تجمع طلاب الجامعات المصرية والجامعات الإفريقية بث روح المشاركة الإيجابية والتفاعل الحقيقي بين أبناء القارة السمراء وأن جامعة أسوان ترحب بالحضور الذين أسعدونا خلال فترة الإقامة داخل الجامعة على أسبوع نموذج محاكاة الاتحاد الذي نسعى من تكرار هذه التجربة مرة أخرى بمشاركة العديد من طلاب الجامعات الإفريقية والعربية.

وأضاف أن جامعة أسوان هي عنوان الجامعات المصرية لدى الجامعات الإفريقية وفي ظل توجهات عبدالفتاح السيسي الاهتمام بالشباب وكون محافظة أسوان عاصمة للثقافة والاقتصاد أصبحت جامعة أسوان قاطرة التنمية في المستقبل.

وأشار الدكتور السنوسي بلبع، نائب رئيس الأكاديمية للشئون الإفريقية والآسيوية، بالتعاون المثمر مع جميع دول إفريقيا منذ عام 1974 حيث قامت الأكاديمية بإنشاء معاهد متخصصة في دول إفريقية بفكر الشراكة خلال الفترة السابقة وفي ظل قيادة الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية الذي أعطى اهتماما غير مسبوق بالتواصل والتعاون من خلال استراتيجية جامعة الدول العربية في المستويات التدريبية والتعليمية والاستشارات كافة وإقامة ورش العمل بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

حضر هذه الورش حوالي 30 مسؤولا من 19 دولة إفريقية بالإضافة إلى استيعاب الأكاديمية لمتطلبات طلاب القارة الإفريقية في جميع التخصصات وهم يشاركون الآن بنموذج محاكاة الاتحاد الإفريقي الذين يمثلون بنسبة 40/في المائة من المشاركين.

وأضافت السفيرة نهي خضر، نائب أمين عام الوكالة المصرية من أجل التنمية، أن دور الوكالة في إفريقيا يعتمد علة الصندوق المصري للتعاون والتنمية لدول إفريقيا والحرص علي الوجود المصري في القارة الذي يأتي في إطار التنمية البشرية نقل خبرات والمنح التي تقدم لدول الإفريقية ويعد نموذج المحاكاة نقطة اتصال حقيقي لدى طلاب إفريقيا الذين يمثلون سفراء لنا في المستقبل.

وأوضح الدكتور محمود عنبر، أن نموذح محاكاة الاتحاد الإفريقي الثامن الذي عقد بأسوان بداية لنماذج كثيرة ستقام على أرض جامعة اسوان.

واختتم الدكتور محمد بشير، مدير فرع الأكاديمية بأسوان، بتقديم التهنئة لفريق عمل التنظيم لنموذج المحاكاة وخاصة طلاب الأكاديمية العربية وطلاب جامعة اسوان وباقي طلاب الجامعات المشاركة قدم التحية لدكتور عبدالقادر علي التعاون المثمر بين الجامعة والأكاديمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل