المحتوى الرئيسى

ترامب: كل الخطوات مطروحة للرد على إيران

02/02 20:51

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، بأن كل الخيارات "مطروحة على الطاولة" فيما يتعلق بالرد على تجربة الصاروخ الباليستي الإيرانية.

جاء ذلك في رده على سؤال للصحفيين بشأن هل سيبحث خيارات عسكرية للرد على إيران بعد يوم من إعلان مستشار الأمن القومي الأمريكي أنه "حذر" طهران بهذا الشأن.

جاء ذلك في الوقت الذي أكد فيه البيت الأبيض، أن الإدارة الأمريكية سترد على تجربة الصاروخ الباليستي التي أجرتها إيران وعلى غيرها من الأعمال العدائية، بعد يوم من إعلان مستشار الأمن القومي الأمريكي إنه حذر طهران دون أن يقدم تفاصيل. 

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر: "سنوافيكم بالجديد بشأن هذه الإجراءات الإضافية، لكن بكل وضوح فإن ما قام به مستشار الأمن القومي، مايكل فلين، كان للتأكد من استيعاب إيران للتحذير، وأن ذلك لن يمر دون رد". 

وكان رئيس مجلس النواب الأمريكي، بول ريان، قد قال في وقت سابق، اليوم الخميس، إنه سيؤيد فرض عقوبات إضافية على إيران مسانداً نهجاً أكثر صرامة ضد طهران بعدما أجرت اختباراً على صاروخ باليستي.

وأضاف ريان للصحفيين في مؤتمر صحفي أسبوعي: "سأكون مؤيداً لفرض عقوبات إضافية على إيران.. نحن بحاجة لأن تكون لدينا سياسة صارمة بشأن إيران، ويجب أن نتوقف عن استرضاء إيران".

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل