المحتوى الرئيسى

فوائد البقدونس تحمي قلبك وتقوي العظام

02/02 19:15

يسمى البقدونس في اللغة الفرعونية "ماتت" وقد عثر عالم المصريات "جرابو" على بقايا بذور وأوراق هذا النبات في بعض المقابر الفرعونية وتأكد أنهم استعملوا المقدونس في كثير من الوصفات العلاجية لكثير من الأمراض،يزيل رائحة الفم الكريهة.

البقدونس هو مزيل رائع لروائح الفم الكريهة. الكلوروفيل الموجود في البقدونس يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة وينعش الفم. ببساطة شرب عصير البقدونس بانتظام بعد الأكل سيقوم بهذه المهمة الضرورية.

البقدونس هوممتاز لتنقية الدم. الكلوروفيل الموجود فيه هو المسؤول عن خصائص تطهير الدم. مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة القوية التي تحمي الأجهزة من الأضرار الحرة الراديكالية، وتحافظ على مشاكل القلب والأوعية الدموية، شرب عصير البقدونس يزيد من درجة الحموضة في الدم ويساعد في إنتاج خلايا الدم الجديدة.

استخدم عصير البقدونس لتحسين صحة الكلى منذ فترة طويلة، والكاروتينات الكلوروفيل في عصير البقدونس تعزز الجهاز المناعي وتكافح العدوى، وهو يساعد على تجديد الخلايا التالفة، كما يزيل سموم الكلى ويزيد من التبول، ويعزز وظائف الكلى.

عصير البقدونس هو علاج رائع للمشاكل المتعلقة بالهضم. الكلوروفيل والإنزيمات الموجودة فيه تحفيز الهضم وتزيل السموم من الجسم. هذا أفضل علاج لانتفاخ البطن والإمساك.

البقدونس هو وسيلة ممتازة للحصول على الفيتامينات (B) الأكثر أهمية مثل حمض الفوليك، حمض الفوليك يقلل من الحمض الأميني وهو من الأحماض الأمينية التي تحتوي على مصادر طبيعية داخل الجسم بمستويات أعلى في الدم التي قد تؤدي إلى تلف الأوعية الدموية وتعزيز من فرصة الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

الحمض الأميني، وهو من الأحماض الأمينية في الجسم التي تشكل خطرًا على الأوعية الدموية. حمض الفوليك وفيتامين B9 الموجودة في البقدونس يحميك من أمراض القلب والشرايين والنوبات القلبية.

فيتامين (K) في البقدونس يساعد في توليف أوستيوكالسين الذي يعطي القوة للعظام. في الوقت نفسه يمنع تراكم الكالسيوم في الأنسجة ويحمي من تصلب الشرايين، وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية.

نرشح لك

Comments

عاجل