المحتوى الرئيسى

«الدستور» تنشر تفاصيل تعيين شباب «البرنامج الرئاسي» في 4 وزارات

02/02 18:26

توظيف 4 معاونين لوزير الزراعة.. و «مكرم » مساعدًا لرئيس الموارد المائية والرى بالفيوم.. و«أسامة» يشرف على مشروع ب 20 مليونًا

حصلت «الدستور» على نص ردود 4 وزارات بشأن تعيينات خريجى «البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة»، وهى «الزراعة» و«الرى» و«الأوقاف» و«التجارة والصناعة»، على أن تتوالى مخاطبات باقى الوزارات وفقا لاحتياجات كل منها.

وعلمت «الدستور» أنه يتم حاليًا توزيع 10 من خريجى «البرنامج الرئاسى» على الوزارات والهيئات المناسبة لتخصصاتهم، وذلك وفقًا لمذكرة مرسلة من رئاسة الجمهورية إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تتضمن توجيهًا بتوزيع خريجى الدفعة الأولى من البرنامج على الوزارات والأجهزة والهيئات الحكومية بالدولة، للاستفادة من مجهوداتهم وخبراتهم التى اكتسبوها خلال فترة التأهيل.

وكشف الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، فى خطاب موجه إلى مكتب رئاسة الجمهورية، أنه تم مقابلة 4 من شباب البرنامج عدة مرات، اثنان منهم يعملان بالوزارة على درجة دائمة، واثنان جار إلحاقهما بأحد المشروعات التابعة للوزارة.

وأشار «فايد» إلى أن تلك المقابلات قدمت رؤية كاملة عن هؤلاء الشباب، ما استتبع ترشيحهم للعمل كـ«معاونين للوزير»، وهم «مى سعيد محمد»، وتم تعيينها على الدرجة الثالثة، كمعاون الوزير للتخطيط والمتابعة، و«محمد بيومى القرش»، بالدرجة الثالثة، معاون الوزير للتخطيط للانتاج الحيوانى، و«عبدالله صالح محمد»، وجار إلحاقه بأحد المشروعات لوظيفة معاون وزير للإصلاح المؤسسى والإعلام، و«رامى رشدى متاووس»، وجار إلحاقه بأحد المشروعات، كمعاون وزير للاستصلاح الزراعى.

فيما أوضح الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الرى والموارد المائية، فى خطابه رقم 331، الموجه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أنه تمت مقابلة المهندس «عمر مكرم»، وإصدار القرار الوزارى رقم 1042، بتكليفه بالعمل كمساعد لرئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بمحافظة الفيوم، اعتبارًا من أول يناير الماضى، وتم تحديد المهام المطلوبة منه، مشيرا إلى أنه سوف يتم صرف مكافأة شهرية لمرشح البرنامج الرئاسى يتم تحديدها بمعرفته، وفقا لجهوده وحجم الإنجاز.

أما الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، فتوجه برده إلى المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وجاء فيه أنه: «بشأن كتاب رئاسة الجمهورية رقم 10079، والمرفق به كشف الأسماء المقترحة من خريجى الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب إلى القيادة، كما جاء فى توجيهات الرئيس بشأن الاستفادة من خبراتهم ومقابلاتهم وموافاة الرئاسة بتقرير تفصيلى يتضمن أوجه توظيفهم بالوزارة متضمنا الكادر الوظيفى والراتب والمكان، فقد طلب الدكتور مختار جمعة موافاته بآلية المعاملة المالية والإدارية للمرشح عبدالله حسن عبدالقوى، مدرس مساعد بقسم الوثائق والمعلومات بكلية اللغة العربية بالازهر جامعة المنوفية».

وكذلك أرسل المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، رده إلى مكتب رئيس مجلس الوزراء، ونص على أن الوزير «عقد عدة مقابلات مع المرشحين، وجارى تنفيذ إجراءات الندب الخاصة بعمرو محمود سليمان، إلى الهيئة العامة للتنمية الصناعية».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل