المحتوى الرئيسى

النقل : خطة شاملة لتطوير 212 محطة سكة حديد

02/02 18:07

استعرض الدكتور جلال سعيد وزير النقل الموقف التنفيذي لعدد 86 محطة يتم تطويرها وتحسينها بتكلفة 471 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال عقده اليوم ثلاثة اجتماعات موسعة مع الشركات العاملة في تطوير وتحسين محطات السكك الحديدية وهي شركات الإنتاج الحربي والشركة الوطنية المملوكة للشركة القابضة للطرق والكباري .

واوضح الوزير أنه تم الانتهاء من تطوير وتسليم 38 محطة  تشمل مصر وقليوب البلد وشلقان وسمادون وسلامون والقماش ومحلة دمنة وميت ضافر ومحطة المنزلة والمطرية وشها والخششنة وبنها وسندوب وجماجمون والخزان وسنهور المدينة وسنهور البحيرة والفتح والهوارية وميت غمر وميت القرشي والشيخ زايد وههيا والغابة واولاد سيف والعصلوجي والفيوم والحواتكة وبني قرة وشطب والاقصر وقفط وارمنت والسباعية وسلوا وكلابشة والرغامة واسوان.

وأوضح أن هناك 8 محطات تم الانتهاء منها وجار تسليمها وهي ميت خلف والحمام والزقازيق والاسماعيلية وتفهنا الاشراف وديروط وقوس وإسنا.

وأضاف أن هناك 13 محطة سيتم الانتهاء منها خلال شهر فبراير تتمثل في طنطا وميت سلسيل وقلين والعلمين والرحمانية وانشاص ودنديط وقنا ودراو وكوم امبو وقمة فائد ونفيشة وادفو، لافتاً إلى ان هناك 7 محطات جارالعمل بها وتنتهي خلال شهر مارس وهي محطات طحانوب والضبعة وسيدي عبد الرحمن وسرابيوم وبرديس وفرشوط ومحاجر ابو زعبل.

وأشار سعيد إلى أن هناك 6 محطات سيتم الانتهاء منها في ابريل القادم و14 محطة تنتهي في مايو.

وأثناء اجتماعه بمسؤولي الشركة الوطنية للوقوف على الموقف التنفيذي لعدد 12 محطة تقوم الشركة بأعمال التطوير الشامل لها لصالح هيئة السكك الحديدية، وسيتم الانتهاء من 8 محطات في نهاية يوليو القادم، وهي محطات بورسعيد وموسي والراجدية وواقد وسبك الضحاك وفوة ونشرت وسجين الكوم وسيتم الانتهاء من محطات مصر بالإسكندرية ودمنهور والمحلة الكبرى والعصافرة في النصف الثاني من هذا العام.

ثم التقي الوزير قيادات شركات النيل، إذ تقوم بأعمال الصيانة والتحسين الخاصة بعدد 47 محطة على مستوي الجمهورية باجمالي تكلفة 160 مليون جنيه، وتم الانتهاء من 6 محطات هي محطات منشية الامل ومحلة الامير وبرج الرشيد ومحلة مالك وقبريط والحماد وسيتم الانتهاء من عدد 41 محطة في نفس المرحلة في 25 ابريل 2017.

واشار سعيد إلى انه من المخطط البدء خلال عام 2017/2018 في تطوير عدد 14 محطة اخري بتكلفة 200 مليون جنيه، مثل محطات القصاصين والصالحية ومحلة ابو على والقومية والشهد وشنوان وتحسين 53 محطة بتكلفة قدرها 250 مليون جنيه منها محطات البدرشين والعياط وكفر عمار وعين شمس وسيدي بشر والمنيا ومغاغة وبني مزار ومطاي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل