المحتوى الرئيسى

شركة أمريكية تلغي زيارة ترامب

02/02 18:02

الأرصاد الجوية تحذر من رياح قوية ورؤية أفقية متدنية

"القلايل" مسابقة تحيي تراث الآباء والأجداد

صاحب السمو وولي عهد أبوظبي يبحثان العلاقات الأخوية والتطورات بالمنطقة

البلدية والبيئة: البدء في إخلاء سكن العمال المخالف بالمزارع

تعاون تربوي وتعليمي بين قطر ومقاطعة أونتاريو الكندية

أخبار عربية الخميس 02-02-2017 الساعة 05:54 م

ألغت شركة "هارلي ديفيدسون" للدراجات النارية زيارة للرئيس دونالد ترامب إلى مصنعها في مدينة ميلواكي بسبب احتجاجات هناك ضد قرار ترامب بمنع اللاجئين والمسافرين من سبع دول من الدخول إلى الولايات المتحدة. وكان من المفترض أن يقوم ترامب، خلال زيارته غدا للشركة، بالتوقيع على أوامر تنفيذية تخص الصناعة في الولايات المتحدة، وقد كان موظفو البيت الأبيض يحضرون للزيارة عندما تم إبلاغهم بقرار الشركة إلغاء الزيارة.

وفي غضون ذلك، تتواصل المظاهرات الاحتجاجية ضدّ قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المقيدة لدخول المهاجرين إلى البلاد، في العديد من الولايات الأمريكية. ففي ولاية نيويورك تجمّع الآلاف من المحتجين على قرارات ترامب، في ميدان فولي، تقدّمتهم ميليسا مارك فيفريتو رئيسة مجلس بلدية نيويورك وعدد من أعضاء البلدية.

ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات باللغات العربية والاسبانية والانجليزية، كتبت عليها "لا للخوف"، "لا للعداء"، "أهلا وسهلا بالمهاجرين في الولايات المتحدة الأمريكية"، "ترامب لا تبني الجدار، بل شيّد الجسور". كما شهدت مدينة شيكاغو مظاهرات مماثلة، حيث تجمّع المئات أمام المبنى التابع لوزارة الأمن الداخلي، رغم شدة البرد والعواصف الشديدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل