المحتوى الرئيسى

جيروزاليم بوست: نتنياهو يلتقي تيريزا ماي في لندن الاثنين المقبل

02/02 17:31

غزة - (أ ش أ):

أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيلتقي نظيرته البريطانية تيريزا ماي في لندن الاثنين المقبل.

ونقلت الصحيفة عن المتحدثة باسم ماي، القول إن ماي ستخبر نتنياهو خلال المحادثات المزمعة بينهما بأن استمرار زيادة الأنشطة الاستيطانية ستقوض الثقة في عملية السلام.

وقالت المتحدثة إن المحادثات بين الجانبين ستتركز على العلاقات الثنائية، والتي تتضمن تعزيز التجارة عندما تخرج بريطانيا الاتحاد الأوروبي، وكذلك العمل سويا من أجل مواجهة "مجموعة من التحديات المشتركة".

وأوضحت المتحدثة البريطانية "أتوقع أن توضح رئيسة الوزراء موقف الحكومة حول اعتقادنا بأن استمرار زيادة النشاط الاستيطاني سيقوض الثقة"، لافتة بقولها "إن تركيزنا منصب حول ما الذي يمكن أن نفعله لجعل حل الدولتين مع إسرائيل في مأمن من الإرهاب وقيام دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة".

وكشفت إسرائيل النقاب، أمس الأول الثلاثاء، عن خطط لبناء 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية االمحتلة، وهي المرة الثالثة التي تعلن خلالها عن مثل هذا الأمر خلال 11 يوما.

وتجدر الإشارة إلى أن نتنياهو قد أبلغ وزراء كبارا في وقت سابق إلغاءه القيود على بناء مستوطنات في القدس الشرقية المحتلة، وذلك بشكل مباشر بعد موافقة مجلس بلدية المدينة على تراخيص بناء مئات المنازل الجديدة في المنطقة.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل