المحتوى الرئيسى

غدًا.. انطلاق مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي 2017

02/02 17:08

ينطلق مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي 2017، في ميدان بيت العرب التابع لمركز الجواد العربي، غدًا الجمعة، تحت رعاية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وبمشاركة 373 جوادًا من أجمل الخيل العربية من الكويت و11 دولة عربية وأجنبية.

ويبدأ المهرجان الذي يعني بجمال الخيل العربية الأصيلة بإقامة البطولة الدولية السادسة لجمال لخيل العربية التي تقام على مدى اليومين المقبلين على أن تستأنف في 17 و18 فبراير الجاري بإقامة بطولة كأس الأمم الثانية لجمال الخيل المصرية.

وثمن رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان رئيس مجلس الأمناء لبيت العرب علاء الرومي، رعاية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للمهرجان الذي بات من أهم مهرجانات جمال الخيل في المنطقة والعالم، لافتًا إلى أن دعم سموه لهذا التراث العربي الأصيل أسهم في ريادة المربين الكويتيين ونجاحهم في البطولات الدولية.

وقال الرومي إن أعداد الخيل المشاركة في البطولة الدولية يبلغ 247 جوادًا ، مشيرا إلى أن الخيل المشاركة من خارج البلاد اكتمل وصولها إلى المركز قبل يومين على أن تكتمل الخيل المحلية اليوم استعدادًا لبدء البطولة.

وأضاف أن البطولة التي تتضمن إقامة ست مسابقات وفقاً لأعمار الخيل ستنطلق بإقامة التصفيات لمنافسات أجمل مهر ومهرة لعمر سنة فما أقل ثم أجمل مهر ومهرة لعمر سنتين إلى ثلاث سنوات وأجمل فرس وفحل وهي الخيل من عمر أربع سنوات فأكثر على أن تقام النهائيات السبت علما أن الخيل التي تحتل المركزين الأول والثاني في كل تصفية ستتأهل لنهائي المسابقات.

وأكد أن اللجنة المنظمة أتمت كل استعداداتها الفنية والإدارية لانطلاق هذا الحدث الأكبر في الكويت في هذه الهواية العربية الأصيلة، مشيرًا إلى أن اللجنة استقدمت ثمانية حكام دوليين من المنظمة الأوروبية لبطولات جمال الخيل (إيكاهو) لإدارة المنافسات على أن يقوم خمسة منهم بإدارة كل جولة بالقرعة.

وتوقع الرومي أن يشهد المهرجان مستوى جماليا عاليا نظرا إلى مشاركة أجمل الجياد المحلية والدولية بسبب تطبيق نظام التأهيل للخيل المشاركة في المهرجان الدولي بما يوازي أعلى تصنيفات البطولات العالمية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل