المحتوى الرئيسى

بالصور- الدالي يكرم مدير إدارة تعليمية ومديرة مدرسة لنجاحهما في التجربة ''اليابانية''

02/02 15:59

كرم اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، مدير إدارة الوراق التعليمية، ومديرة مدرسة الشيخ عبد العزيز للتعليم الأساسي بالوراق لحصول المدرسة على المركز الأول في تنفيذ التجربة اليابانية. حيث قدم المحافظ درع المحافظه ومديرية التربية والتعليم وشهادة تقدير وميدالية تذكارية أثناء استقباله لهم بمكتبه بديوان عام المحافظة.

وقال المحافظ -في تصريحات له- إن وزارة التربية والتعليم بدأت في تنفيذ التجربة اليابانية بالعديد من المدارس تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء زيارته لليابان؛ حيث أبدى إعجابه بالتجربة، مطالباً بتنفيذها في مصر.

وأضاف خلال التكريم الذي حضره محمد عبد الهادي القطب، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن التجربة تعتمد على الأنشطه الجماعية واعتماد الطالب على نفسه من خلال ممارسة 11 نشاطا تشمل المناقشة وكيفية إدارة الحوار والقيادة والنظافة الشخصية وتوزيع الأدوار والمشاركة المجتمعية وتنظيم المسابقات الثقافية والرحلات والمعسكرات.

كما تشمل أهميه الاستيقاظ من النوم مبكراً وتناول وجبة الإفطار قبل التوجه للمدرسة ووضع ساعه حائط بالفصل لتنظيم الوقت.

من جانبه قال حمدي السيد، مدير إدارة الوراق التعليمية، إنه حصل على دورة تدريبية في اليابان للتعرف على التجربة وكيفية تطبيقها لمدة شهر. كما قام وفد يابانى بزيارة المدرسة على الطبيعه والتأكد من الاستفاده من التجربة؛ حيث أبدى الوفد إعجابهم بأنشطه الطلاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل