المحتوى الرئيسى

«النقل»: خطة شاملة لتطوير 212 محطة سكة حديد في جميع المحافظات | المصري اليوم

02/02 14:50

عقد الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، الخميس، 3 اجتماعات موسعة مع الشركات العاملة في تطوير وتحسين محطات السكك الحديدية، وهي شركات الإنتاج الحربي والشركة الوطنية المملوكة للشركة القابضة للطرق والكباري.

وخلال اجتماعه مع شركات الإنتاج الحربي، استعرض الوزير الموقف التنفيذي لـ86 محطة يتم تطويرها وتحسينها بإجمالي 471 مليون جنيه، حيث تم الانتهاء من تطوير وتسليم 38 محطة، هي محطات مصر وقليوب البلد وشلقان وسمادون وسلامون والقماش ومحلة دمنة وميت ضافر ومحطة المنزلة والمطرية وشها والخششنة وبنها وسندوب وجماجمون والخزان وسنهور المدينة وسنهور البحيرة والفتح والهوارية وميت غمر وميت القرشي والشيخ زايد وههيا والغابة وأولاد سيف والعصلوجي والفيوم والحواتكة وبني قرة وشطب والأقصر وقفط وأرمنت والسباعية وسلوا وكلابشة والرغامة وأسوان.

وأشار الوزير إلى أن هناك 8 محطات تم الانتهاء منها وجاري تسليمها، هي ميت خلف والحمام والزقازيق والإسماعيلية وتفهنا الأشراف وديروط وقوس وإسنا.

وأضاف سعيد أنه سيتم الانتهاء من 13 محطة خلال شهر فبراير، هي طنطا وميت سلسيل وقلين والعلمين والرحمانية وأنشاص ودنديط وقنا ودراو وكوم أمبو وقمة فائد ونفيشة وإدفو، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء من 7 محطات خلال شهر مارس، هي طحانوب والضبعة وسيدي عبدالرحمن وسرابيوم وبرديس وفرشوط ومحاجر أبوزعبل، فيما سيتم الانتهاء من 6 محطات في أبريل المقبل، و14 محطة في مايو.

واجتمع الوزير بمسؤولي الشركة الوطنية، للوقوف على الموقف التنفيذي لـ12 محطة تطورها الشركة لصالح هيئة السكك الحديدية، حيث سيتم الانتهاء من 8 محطات نهاية يوليو القادم، وهي بورسعيد وموسي والراجدية وواقد وسبك الضحاك وفوة ونشرت وسجين الكوم، وسيتم الانتهاء من محطات مصر بالإسكندرية ودمنهور والمحلة الكبرى والعصافرة في النصف الثاني من هذا العام.

والتقى الوزير قيادات شركات النيل، التي تقوم بأعمال الصيانة والتحسين الخاصة بـ47 محطة على مستوى الجمهورية بإجمالي 160 مليون جنيه، وتم الانتهاء من 6 محطات، هي منشية الأمل ومحلة الأمير وبرج الرشيد ومحلة مالك وقبريط والحماد، وسيتم الانتهاء من 41 محطة في نفس المرحلة في 25 أبريل 2017.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل