المحتوى الرئيسى

7 معلومات عن المخرج الراحل محمد كامل القليوبي.. هكذا التقى بمحمود عبدالعزيز مرتين

02/02 16:09

توفي المخرج محمد كامل القليوبي اليوم الخميس 2 فبراير عن عمر يناهز 74عاما، وذلك بعد صراع مع المرض بعد أن أجرى عملية جراحية مؤخرا ولكن تدهورت صحته بعدها.

وينشر موقع FilFan.com لقراءه 7 معلومات عن الراحل.

- أول فيلم سينمائي أخرجه كان "ثلاثة على الطريق" عام 1993، وكان الفيلم من تأليفه، والفيلم من بطولة محمود عبد العزيز، وعايدة رياض.

- له فيلم وثائقي تسجيلي من تأليفه وإخراجه بعنوان "محمد بيومي ووقائع الزمن الضائع"، وتحدث خلاله عن حياة المخرج محمد بيومي، وأفلامه.

- أول عمل تلفزيوني درامي يقوم بإخراجه القليوبي كان مسلسل "الأبن الضال" للممثل هشام عبد الحميد، ونهلة سلامة، ومادلين طبر، وأحمد ماهر.

- واجه المخرج محمد كامل القليوبي مشاكل عده من مؤلف مسلسل "الأبن الضال" سامي غنيم، وهذا بسبب أن القليوبي حذف من السيناريو أربع مشاهد وقال في تصريحات قديمة له إنها لا تخل من الإطار الدرامي للعمل.

- أخر عمل اخرجه الراحل محمد كامل القليوبي كان مسلسل "بعد الطوفان" عام 2003، وكان من بطولة صفية العمري، وجلال عبدالقادر، وأحمد عزمي.

- تعاون مع الراحل محمود عبد العزيز للمرة الأولى عام 1993، وكان هذا من خلال الفيلم الذي اخرجه والفه "ثلاثة على الطريق"، ليُعيد بعدها بعامين التعاون مجدداً معه من خلال فيلم "البحر بيضحك ليه" ليُصبحا من أهم أعمال محمد كامل القليوبي.

- اخرج فيلم "خريف ادم" عام 2002، ولكنه عُرض عام 2005.

وفاة المخرج محمد كامل القليوبي بعد صراع مع المرض

هل يواجه سعد لمجرد خطة لتحطيم أعصابه؟

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل