المحتوى الرئيسى

تقرير فلسطيني: إسرائيل هدمت 144 منزلا وصادقت على بناء مستوطنات

02/02 12:47

رام الله - (أ ش أ):

ذكر تقرير لهيئة "مقاومة الجدار والاستيطان" الفلسطينية، إن شهر يناير الماضي شهد المصادقة على بناء 2500 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

وأضاف تقرير الهيئة الصادر اليوم الخميس، أنه تم أيضا بحث خطة للمصادقة على بناء نحو 390 وحدة سكنية استيطانية جديدة في منطقة شعفاط وسط القدس، إضافة إلى المصادقة على بناء "كنيس" يهودي وروضة أطفال.

 كما شرع مستوطنون بإقامة بؤرة استعمارية جديدة على أراضي المواطنين في منطقة رأس العين شرقي قرية دير الحطب إلى الشرق من محافظة نابلس وتبعد عن مستعمرة "ألوان موريه" مئات الأمتار فقط، إضافة لواحدة أخرى في منطقة المزوكح تقع على مقربة من معسكرات تابعة للاحتلال وتجمعات سكانية فلسطينية، في حين استولت مجموعة من المستوطنين التابعين لجمعية "إلعاد" الاستيطانية المتطرفة على مبنى سكني في حي وادي الربابة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، ومحل تجاري.

وبينت الهيئة أن سلطات الاحتلال واصلت استهدافها للهبة الشعبية وناشطيها من المواطنين الرافضين للاحتلال وإرهاب قطعان المستوطنين أدت إلى استشهاد 7 مواطنين، و27 جريحا، واعتقال 362 مواطنا.

ووثق التقرير الشهري هدم سلطات الاحتلال ما يقارب 144 منزلا ومنشأة وطرق خلال شهر يناير المنصرم في مختلف محافظات الضفة الغربية.

وفيما يتعلق بالاعتداءات على الأراضي، قامت سلطات الاحتلال بالاعتداء على ما مساحته 1,198 دونما، واقتلعت حوالي 506 أشجار من أراضي المواطنين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل