المحتوى الرئيسى

النهائي التاسع للفراعنة يضع المنتخب على اعتاب اللقب الثامن بأمم أفريقيا

02/02 10:41

ضرب المنتخب الوطني الاول لكرة القدم موعدا في المباراة النهائية لبطولة الأمم الإفريقية للمرة التاسعة في تاريخه بعدما تغلب علي نظيره منتخب بوركينا فاسو بنتيجة (4/3) بركلات الترجيح في نصف نهائي البطولة المقامة حاليًا بالجابون.

ويواجه الفراعنة في المباراة النهائية الفائز من لقاء غانا والكاميرون المقرر إقامته مساء اليوم، الخميس.

وخاض المنتخب المصري 8 نهائيات لبطولة الأمم الإفريقية من قبل ، نجح في التتويج باللقب القاري 7 مرات بينما فشل مرة وحيدة عام 1962 أمام المنتخب الاثيوبي ونرصد تاريخ هذه النهائيات التسعة في هذا التقرير:

نجح المنتخب المصري في التتويج بأول ألقابه الإفريقية عام 19577 في البطولة التي استضافتها "السودان" حيث تغلب في المباراة النهائية علي المنتخب الاثيوبي برباعية نظيفة ، سجل الأهداف ، محمد دياب العطار "ديبة".

واجه المنتخب المصري نظيره السوداني في نهائي بطولة الأمم الإفريقية 1959 التي اقيمت علي الاراضي المصرية وشارك بها 3 منتخبات ، واجه منتخب مصر نظيره الاثيوبي في أولي المواجهات بالبطولة وتغلب عليه بنتيجة 4/0، وكذلك فاز المنتخب السوداني علي نظيره منتخب اثيوبيا ايضًا بهدف دون رد ، وتقابل المنتخبين المصري والسوداني في اللقاء الأخير وفاز الفراعنة بنتيجة 2/1 وتوج بثاني ألقابه القارية.

فشل المنتخب المصري في التتويج بلقب بطولة الأمم الإفريقية عام 19622 بعدما خسر أمام نظيره الاثيوبي بنتيجة 4/2 في نهائي البطولة ، أحرز هدفي الفراعنة اللاعب "بدوي عبد الفتاح".

نجح منتخب مصر في حصد اللقب الإفريقي الثالث في تاريخه بعدما تغلب علي نظيره الكاميروني بنتيجة 5/4 بركلات الترجيح في نهائي بطولة الأمم الإفريقية عام 1986 والتي استضافتها مصر.

قاد الراحل محمود الجوهري المنتخب المصري للتتويج بـ"رابع" ألقابه القارية عام 19988 وذلك بعدما تغلب منتخب الفراعنة علي منتخب جنوب أفريقيا بنتيجة 2/0 في النهائي ، أحرز هدفي "أبناء النيل" أحمد حسن ، وطارق مصطفي.

توج منتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية للمرة الخامسة في تاريخه عام 20066 في البطولة التي استضافتها مصر ، وذلك بعدما تغلب منتخب كوت ديفوار بنتيجة 4/2 بركلات الترجيح.

نجح منتخب مصر في التتويج بلقب الأمم الإفريقية عام 20088 في "غانا" بعدما تغلب في نهائي البطولة القارية علي نظيره الكاميروني بهدف نظيف ، سجله نجم الأهلي السابق محمد أبوتريكة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل