المحتوى الرئيسى

"الوطن" تنشر اختصاصات لجنة "التقييم النفسي والمسلكي" لأفراد هيئة الشرطة

02/01 21:57

حدد قرار وزير الداخلية رقم 233 لسنة 2017 بتشكيل اللجنة المتخصصة للتقييم النفسي والمسلكي لأفراد هيئة الشرطة، في مادته الثانية اختصاصات اللجنة، وهى تلقى طلبات رؤساء المصالح ومن فى حكمهم بشأن طلب إحالة أحد الأفراد إلى اللجنة وفقًا للضوابط المبينة فى المادة 77مكرر 4 من قانون هيئة الشرطة.

كما تتضمن الاختصاصات تصميم استمارة تقييم وظيفي ومسلكي ونفسي تشتمل على عناصر التقييم اللازمة لقياس قدرة الفرد على التفاعل الإيجابى بتوازن في أداء الوظيفة الأمنية، وتوزيعها على المصالح والإدارات ومديريات الأمن لاستيفائها فى حالة طلب إحالة الفرد إلى اللجنة.

كذلك وضع توصيف تخصصي للحالات النفسية والعصبية والمسلكية والوظيفية التى سيتم الحاقها بالفرقة التأهيلية لتحديد نوع وطبيعة برامج التأهيل المناسبة لكل حالة وفق معايير فنية تعتمد على القياسات الدولية.

ومناظرة الحالات التى تحال إلى اللجنة من رؤساء المصالح ومن فى حكمهم وإبداء الرأى بشأنها من حيث توصيف الحالة ونوع الفرقة التاهيلية المقترح إلحاقها بها.

واقتراح المدة المطلوبة لتأهيل الفرد المقرر إلحاقه بالفرقة التاهيلية ونوع البرامج التى يجب إخضاعه لها وفق التوصيف التخصصى لها.

المتابعة الدورية للحالات التى تعرض على اللجنة وتحديد مدة استجابتها للفرقة التأهيلية أو العلاج من واقع التقارير التى تعد عنها بمعرفة المتخصصين.

تصميم نموذج لتقييم الفرد خلال الفرقة التأهيلية أو اثناء تلقية العلاج على أن يستوفى ذلك النموذج من واقع التقارير التى تعد بمعرفة الاطباء والمتخصصين.

للجنة أن تطلب إحالة الفرد إلى أحد المستشفيات أو المصحات العلاجية ولا تعتبر تقارير تلك الجهات معتمدة، إلا بعد موافقة المجلس المتخصص لهيئة الشرطة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل