المحتوى الرئيسى

مصر تحصد أغلب جوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي بجدة

02/01 17:22

حصدت مصر 7 جوائز وألقاب سياحية هامة ضمن أوسكار الإعلام السياحي العربي السنوي والذي أقيم هذا العام في المملكة العربية السعودية بمدينة جدة.

وأعلن المركز العربي للإعلام السياحي أسماء الفائزين بجوائز الدورة التاسعة لعام 2017، إضافة إلى إعلان رجل التراث العربي لهذا العام، وقد شهد الحفل لفيف من الإعلاميين العرب والأجانب.

وفازت صحيفة الأهرام بأفضل صحيفة عربية تهتم بالشأن السياحي المحلي والعربي في عام 2016، كما فاز المصور المصري محمد أمين بأفضل لقطة سياحية عربية وفاز الفيلم الترويجي "زوروا أسوان" بأفضل فيلم ترويجي سياحي محلي وفاز موقع محافظة البحر الأحمر كأفضل موقع إليكتروني متخصص في السياحة المحلية والعربية وفاز حساب الانستجرام السياحي "مصر حلوة "كأفضل حساب سياحي على موقع الانستجرام".

كما فاز موقع (إضاءة) بالجائزة الإعلامية الخاصة، وتصدر خبير التسويق الدولي عمرو على أفضل القيادات العربية فى قطاع الترويج السياحي.

واختار المركز العربي لهذا العام عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار السلطان قابوس للشؤون الثقافية من سلطنة عمان كشخصية رجل التراث العربي لعام 2017 نظير جهوده الكبيرة في خدمة التراث العماني بشكل خاص والتراث العربي بشكل عام.

وأكد مسؤولو المركز - في مؤتمر صحفي على هامش الاحتفال أن جوائز أوسكار للسياحة العربية في دورته التاسعة - فاز بها 28 شخصية ومؤسسة سياحية عربية حصلوا على أعلى الأصوات في تصويت إلكتروني شارك فيه أكثر من 900 ألف مصوت من مختلف أنحاء الوطن العربي وبمشاركة 260 هيئة وشخصية سياحية عربية.

وقال حسين المناعي رئيس المركز ، إن الدكتور محمد أبو زيد وزير السياحة السوداني فاز بجائزة شخصية العام السياحية، ونالت لقب الشخصية الحكومية الداعمة للسياحة العربية الدكتور خالد السليطي من قطر في حين فاز السيد مهدي العبدواني من سلطنة عمان بجائزة الشخصية العربية الرائدة في خدمة السياحة العربية.

وأضاف المناعى - فى تصريح اليوم - أن مدينة الشارقة فازت بجائزة المدن السياحية الأكثر نموًا، متابعا "حصلت مغارة جعيتا بلبنان على لقب أفضل معلم سياحي، وتوجت مدينة مراكش بالمغرب بلقب أفضل مدينة عربية سياحية".

وقال المناعي إن الهدف من الجوائز، هو دعم الحركة السياحية في الدول العربية، وتسليط الضوء على المدن السياحية البارزة، أو التي تحقق تطورًا ملحوظًا في مجال خدمات السياحة وجذب السائحين، إلى جانب دعم القطاع الفندقي في الدول العربية، وتحفيزه لتقديم أفضل مستوى من الخدمة وأضاف ان المسابقة شهدت إقبالًا كبيرًا هذا العام بعد التحول إلى التصويت الإلكتروني، وبدأ التصويت في الأول من ديسمبر الماضي، واستمر 30 يومًا، وترشحت العديد من الهيئات السياحية العربية للفوز بالجوائز، حيث ينتمي المصوتون إلى 18 دولة عربية لاختيار الفائزين ولفت المناعي إلى أن لجنة التحكيم ترأستها الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب الإذاعية من مصر.

وتضمنت الجوائز فئات أفضل كاتب سياحي عربي، وفاز بها عصام الطابوني من ليبيا الذي نال أكثر الأصوات مناصفة مع الصحفي السعودي أحمد عوض السليس من صحيفة "الجزيرة"، بينما فازت الصحفية حنان رجب من مملكة البحرين بأفضل صحفية عربية في السياحة.

وأشار المناعي إلى أن برنامج الشبكة العراقية الذي تقدمه رشا محمد حصل على أفضل البرامج السياحية العربية، وحصد خبير المبيعات السياحي عمرو على لقب أفضل القيادات العربية للهيئات السياحية الأجنبية لعام 2016، كما حصل المصور العماني عمر الشعيلي من سلطنة عمان مناصفة مع المصور المصري محمد أمين على لقب المصور المميز عربيًا لأفضل صورة سياحية.

وفاز فندق "رويال روز" في أبو ظبي، بجائزة أفضل فندق ملائم للأسرة العربية، وحصل الطيران العماني على لقب أفضل ناقل جوي عربي يدعم السياحة العربية.

ونال برنامج من رحاب المساء من سلطنة عمان مناصفة مع برنامج زينة بلادي من إذاعة تونس الذي تبثه إذاعة، جائزة أفضل برنامج إذاعي داعم للسياحة العربية.

كما نال الفيلم التسجيلي الجزائري "تمزقيدة الساحرة" أفضل فيلم تسجيلي سياحي وحصدت مجلة السياحي من مملكة البحرين على جائزة أفضل المجلات السياحية المطبوعة وحصد موقع البحر الأحمر من مصر على أفضل موقع إلكتروني سياحي عربي وحصد نايف العنزي من السعودية على لقب أفضل مدير علاقات عامة في القطاع السياحي لعام 2016 منح المركز جائزته السنوية الخاصة لموقع إضاءة المصري وكذلك صحيفة الحدث الإلكترونية العمانية، كما توج عضو المركز الزميل الإعلامي جاسم التنيب من صحيفة الأنباء الكويتية بالعضو المثالي لعام 2016، ونال التكريم الخاص من المركز العربي.

وفي فئات التواصل الاجتماعي حصلت المدونة الجزائرية "تحواس" على أفضل مدونة عربية في السياحة العربية لعام 2016 وحصل السناب شات السياحي "سناب الطائف" من السعودية على أفضل سناب شات ترويجي عن السياحة المحلية وحصل حساب الانستجرام "مصر إجازة" المصري على أفضل حساب سياحي عربي على انستجرام لعام 2016 مناصفة مع حساب الانستجرام السياحي السعودي "سامي توخيس" و"هشام الحميد" كما فاز الحساب الليبي "وكالة الأنباء السياحية" كأفضل حساب فيسبوك سياحي عربي وفاز "ايهم زيد العتوم" بجائزة أفضل حساب على تويتر عن السياحة العربية لعام 2016 ، من ناحية أخرى فازت الوكالة الوطنية للإعلام من لبنان كأفضل وكالة أنباء عربية تهتم بالسياحة المحلية والعربية لعام 2016.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل