المحتوى الرئيسى

المرأة العربية تنظم مسيرة لدعم 'اللاجئات' بمشاركة جامعة القاهرة

02/01 19:13

نظمت منظمة المرأة العربية بالتعاون مع جامعة القاهرة وبمناسبة "يوم المرأة العربية"، الذي يوافق الأول من فبراير كل عام، مسيرة لدعم التضامن العربي والتضامن مع النساء اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية.

وشارك في المسيرة، التى انطلقت من الجامعة، لفيف من الدبلوماسيين وعقيلات السفراء العرب وعدد من ممثلي جامعة الدول العربية وفنانات، بالإضافة إلى وجوه ثقافية وإعلامية، وأعضاء هيئات التدريس، وطلبة.

ووجهت السفيرة ميرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية الشكر للدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والحضور، موجهة رسالة الى المرأة العربية ووصفتها بـ"المناضلة في كل ميدان والمحافظة على اللحمة والتضامن المجتمعي والعربي، والثابتة في مواجهة آثار وتداعيات التحولات الكبرى والأزمات العنيفة التي تشهدها المنطقة العربية".

ومن جانبه، أكد الدكتور جابر نصار ضرورة ادماج المرأة والإقرار بحقوقها دستوريا وتشريعيا، موضحا أن قضية المرأة العربية ليست قضية نوع ولا جنس بل قضية مجتمع، وأن المجتمع العربي لا يمكن أن يتقدم إلا بالمرأة، كما ينبغي الارتكاز على التعليم والثقافة والفن في قضايا المجتمع بما فيها المرأة، وأنه في المستقبل القريب ستكون السيادة فيه للمرأة.

وبدورها، اعتبرت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة هذه المسيرة التضامنية بأنها فكرة مميزة، مثمنة الجهود التي تبذلها السفيرة ميرفت تلاوي ومنظمة المرأة العربية في سبيل نشر ثقافة التضامن العربي.

وأعربت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها للدعوة الكريمة التي وجهتها لها المنظمة في يوم المرأة العربية ووجودها في هذا الصرح الأكاديمي المتمثل بجامعة القاهرة، وأنها محاطة بهذا الكم الجميل من الطالبات، كما أعربت عن شعورها بالأمل نحو جيل يدعو للتسامح والمحبة، موضحة أن يوم المرأة العربية هو دعوة للتضامن العربي لأن الهم العربي هم مشترك، وأن العالم مطالب بدعم اللاجئات والنازحات اللواتي فقدن أوطانهن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل