المحتوى الرئيسى

صور|افتتاح ورشة عمل "تحديات ومستقبل الطاقة المتجددة وموارد المياه" بجامعة الفيوم | الفيومية

02/01 14:54

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » صور|افتتاح ورشة عمل “تحديات ومستقبل الطاقة المتجددة وموارد المياه” بجامعة الفيوم

افتتح الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، اليوم الأربعاء، ورشة عمل “تحديات ومستقبل الطاقة المتجددة وموارد المياه فى مصر”، والتي ينظمها  مركز بحوث البيئة والتكنولوجيا الذكية بالجامعة في الفترة من 1 وحتى 6 من شهر فبراير الجاري.

وقال حمزة، إن البحث العملي يأتي علي رأس أولويات إدارة الجامعة في الفترة المقبلة، وأكد علي أهمية التعاون بين الجامعات المصرية والأجنبية في مجالات البحث العملي المختلفة، مؤكدًا على دعمه الكامل لكل المشروعات البحثية في مجالات الطاقة والمياه التي تتيح عرض آخر ما توصل إليه العلماء، مضيفًا أن توصيات هذه الورشة يجب العمل عليها والاستفادة منها على الوجه الأمثل.

ومن جانبة أوضح الدكتور أحمد سعد، مديرمركز بحوث البيئة والتكنولوجيا الذكية، أن الورشة نظمت بتمويل من الأكاديمية العربية الألمانية للشباب تحت إشراف نخبة من الأساتذة المصريين والأجانب منهم،  الدكتور فرانك مارلو، من معهد ماكس بلانك بألمانيا، والدكتور ناجح علام، مدرس الفيزياء بالجامعة الأمريكية، والدكتور نيلز بينسون جامعة دوسبرغ ايسن بألمانيا، والدكتور معتز سليمان، من جامعة الإسكندرية، و الدكتور ديفيد وارسنجر، من معهد ماسشيوسيتس للتكنولوجيا بأمريكا، والدكتور رفعت عبد الوهاب، من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

جدير بالذكر أن  ورشة العمل تستمر بمعامل بمعامل مركز بحوث البيئة والتكنولوجيا بتدريب 255 متدرب من كليات العلوم والهندسة من مختلف الجامعة المصرية والعربية مثل الأردن لتناقش عدد من القضايا المتعلقة بالمياة والطاقة المتجددة مثل تحديد مصادر المياه، وكيفية إعادة استخدام المياه المستخدمة والاستفادة منها. و ألية تحويل مياه الشواطئ المالحة إلى مياه قابلة للاستخدام عن طريق التحلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل