المحتوى الرئيسى

11 ألف زائر لـ«أبوسمبل» خلال يناير 2017

02/01 13:31

استقبلت منطقة آثار أبوسمبل بمحافظة أسوان 11 ألف زائر خلال شهر يناير من العام الحالى بنمو قدره 57% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

قال حسام عبود مدير آثار أبوسمبل في تصريحات صحفية، إن المنطقة الأثرية استقبلت 11 ألف زائر من مختلف الجنسيات الأجنبية على مدار شهر يناير للعام الحالى مقارنة بنحو 7 آلاف زائر للمنطقة خلال نفس الشهر من العام الماضى 2016.

وأضاف أن الجنسيات الصينية هى المستحوذة على النسبة الأكبر من إجمالى عدد الوافدين لزيارة المنطقة الأثرية والمحافظة بشكل عام، مرجعاً ذلك على خلفية بروتوكولات التعاون التى وُقِعت بين مصر والصين خلال الفترة الأخيرة.

وتبلغ الطاقة الفندقية بمنطقة جنوب الوادى نحو 21 ألف غرفة، منها 17 ألفاً بالفنادق العائمة والباقى بالفنادق الثابتة، وتتوزع غالبيته بين محافظتى الأقصر وأسوان.

وتوقع عبود زيادة معدلات التوافد السياحى لمحافظة أسوان خلال فبراير الحالى والذى يعتبر ذروة الموسم السياحى بالمقصد المصرى نظراً لتزامن تلك الفترة مع إجازات الشعب الأوروبى.

وتابع أن وزارة الآثار تستعد بالتعاون مع وزارات السياحة، الثقافة، الشباب والرياضة والصحة إلى جانب المحافظة، للاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على معبد أبوسمبل يوم 21 من فبراير بما يساهم فى جذب السائحين.

وخصصت وزارة السياحة 25% من تكلفة الحملة الترويجية للمقصد المصرى لمنطقة الأقصر وأسوان بهدف رفع الإشغالات السياحية خلال موسم الشتاء الجارى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل