المحتوى الرئيسى

محمد سلماوي يشيد باختيار مصر ضيف شرف مهرجان الجنادرية

02/01 11:58

غادر الكاتب الكبير محمد سلماوي، اليوم الأربعاء، القاهرة متوجها إلى الرياض ليحل ضيفا على مهرجان التراث والثقافة (الجنادرية).

ويقدم سلماوي شهادة شخصية حول أعماله السردية في جلسة خاصة يعقدها المهرجان تحت عنوان "الرواية العربية المعاصرة والأيديولوجية"، ليتحدث عن تجربته الروائية والقصصية وخاصة روايته الأشهر "أجنحة الفراشة" التي تنبأت بثورة ٢٥ يناير وترجمت إلى معظم لغات العالم، و"الخرز الملون" التي تقع أحداثها على خلفية الصراع العربي الإسرائيلي والتي صدرت ترجمتها الفرنسية في العام الماضي، بالإضافة لأعماله القصصية التي صدر منها ثمان مجموعات حتى الآن كانت آخرها "ما وراء القمر".

كان محمد سلماوي تلقى دعوة خاصة من الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز للمشاركة في مهرجان الجنادرية السنوي الذى يعقد تحت رعاية خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز والذي يستضيف مصر كضيف شرف لهذا العام.

وصرح بأن استضافة الجنادرية لمصر هذا العام له مغزى هام، وهو أن الثقافة تتخطى كل الاعتبارات السياسية، قائلا: إن "السياسة بطبيعتها متغيرة بينما الثقافة هي أهم الثوابت التي تجمع مختلف الأقطار العربية، فهي عنوان الوجدان العربي والهوية المشتركة".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل