المحتوى الرئيسى

بالصور.. ترامب يمنع هؤلاء المشاهير من دخول أمريكا

02/01 11:50

دخل عدد من الفنانيين والرياضيين والأدباء في دائرة قرار الحظر الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على حاملي جنسيات الدول الإسلامية الـ 7 الممنوعة من دخول الولايات المتحدة .

وكان في قائمة هؤلاء المشاهير حاملي الجنسيات الأوروبية أيضا، لانهم يحملون جنسية الدول التي تم حظر دخول مواطنيها إلى أمريكا.

وقالت صحيفة دير شبيغل الألمانية، إنه لم يكن متوقعا أن يواجه هؤلاء المشاهير من رياضيين وأدباء وفنانين وحتى سياسيين هذا القرار المفاجئ من قبل الرئيس الأمريكي.

وإليكم المشاهير الذي شملهم الحظر :

1- عدّاء المسافات الطويلة البريطاني الصومالي محمد فرح، الذي فاز بالذهب في سباق 5000 متر في الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو.

2- لاعب كرة السلة، تون بايكر، ونجم فريق ميلووكي باكس المنحدر من جنوب السودان، أصبح قلقاً حول مستقبله الرياضي، على الرغم من أنه يحمل أيضاً جواز سفر أسترالياً.

3 – الفنانة السورية لينا شماميان، التي تعيش حالياً في العاصمة الفرنسية باريس، وتغني بخمس لغات مختلفة.

4- الكاتب الصومالي نور الدين فرح، الذي يعد أحد أبرز الأدباء في القارة الإفريقية، حيث تم ترشيحه سابقاَ للفوز بجائزة نوبل للآداب، كما أنه عمل كمدرّس في عدد من الجامعات الأوروبية.

5- قرار المنع سيشمل أيضاً مغني الراب آزاد المنحدر من أصول كردية، الذي يعيش في مدينة فرانكفورت الألمانية، والذي قدم إلى ألمانيا كلاجئ عندما كان طفلاً. وفي الواقع، يُعتبر آزاد أحد أكثر الموسيقيين تأثيراً على الشباب الألماني في مجال موسيقى الشارع.

6 – الكاتب الألماني العراقي عباس خضر، الذي أصدر مؤخراً كتاباً يحمل عنوان “الصفعة”، والذي حاز خلال الفترة الماضية جائزة “ألبرت فون كاميسو” وجائزة “مدينة ماينز” الأدبية، فضلاً عن عدة تكريمات على مجمل أعماله.

7- الممثل العراقي الدنماركي “دار سليم”. على الرغم من شهرته الكبيرة ومشاركته في فيلم “صراع العروش” الأميركي، والفيلم الألماني “عسل في الرأس”، فإنه أصبح هو الآخر ممنوع من دخول الولايات المتحدة.

8 – السياسي العراقي البريطاني، ناظم زهاوي، النائب عن حزب المحافظين.

9- الناشطة الألمانية السودانية “نابولي لانغا”، المدافعة عن حقوق اللاجئين، ونجمة السينما الألمانية.

10- قرار ترامب يشمل أيضاً عازف التشيلو العراقي المصري كريم وصفي، رئيس الأوركسترا الوطنية في بغداد. وتجدر الإشارة إلى أن وصفي شارك سابقاً في مظاهرات ضد ترامب في واشنطن.

11- نجم كرة السلة الأميركية لول دونغ، ولاعب فريق لوس أنجلوس لايكرز، حيث سيتوجب عليه الآن البقاء في الولايات المتحدة، لأنه إذا غادرها لن يتمكن من العودة مجدداً، باعتبار أنه حاصل على الجنسيتين البريطانية والسودانية.

Rotana.net 2017 - All Rights Reserved | Privacy Policy | Terms of services

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل