المحتوى الرئيسى

طفلك انطوائي؟ .. هكذا تتعاملين معه

02/01 10:17

إذا أصبح طفلك في عمر ما بين الـ 5-8 سنوات، ولم يستطع إلى الآن أن يكون صداقات، وتجدينه دائمًا يجلس وحيدًا في أي اجتماعات عائلية أو مناسبات خاصة، في هذه الحالة فطفلك يمر بمشكلة العزلة والإنطوائية، وفي هذا الصدد نستعرض لك كيف تتعاملين مع طفلك في هذه الحالة، بحسب ماذكره موقع babycenter.

-بالبداية عليك عدم المبالغة في الأمر، فهذه المشكلة شائعة كثيرًا بين الأطفال، والتعامل معها بسيط وسهل، فلا تكبري الأمور، حتى لا يشعر طفلك بأن لديه مشكلة نفسية ما.

-إذا أردت أن تزرعي سلوكًا لدى طفلك، طبقيه على نفسك أولًا، لهذا حاولي دائمًا أن تكوني صداقات مع أهل طفلك، ذلك سيقربك منهم، وبالطبع سيقرب طفلك هو الآخر من أولاد صديقاتك.

-لا بأس إذا عودتي طفلك على المهارات الاجتماعية تباعًا مثل الابتسامة عند رؤية الأشخاص، والسلام باليد، هذا من شانه أن يكسر حاجز الخوف لدى طفلك.

- أحضريه معك إلى أي تجمع عائلي وراقبي تصرفاته جيدًا، وحاولي بلطف أن تجعليه يكون صداقات مع الآخرين، ولا بأس إن اخترتي له بعض الأصدقاء الودودين في البداية. 

-عززي ثقته بنفسه، فعادًة الطفل الانطوائي تكون ثقته بنفسه ليست عالية مثل غيره من الأصدقاء، مثل الكلمات التشجيعية، وأنك تحبيه.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل