المحتوى الرئيسى

أهال بقرية "بهيدة" يشكون سوء حالة الوحدة الصحية: شقة تفتقر الإمكانيات | المنصورة

01/31 18:36

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » أهال بقرية “بهيدة” يشكون سوء حالة الوحدة الصحية: شقة تفتقر الإمكانيات

كتب – محمود سيد الأهل

اشتكى العديد من أهالي قرية بهيدة التابعة لمركز أجا، مما وصفوه بـ “الإهمال واللامبالاة” من قبل مسؤولي الصحة، وتقاعسهم عن بناء الوحدة الصحية الجديدة بعد توافر قطعة الأرض.

يقول محمد حبيب، أحد رجال القرية، إن الخدمات التي تقدمها الوحدة الصحية لا تسع البلد بالكامل، فهي عبارة عن شقة بها طبيب وعدد من الممرضات، ومن المفترض أن تخدم ما يقرب من 12 الف نسمة.

ويضيف أن الوحدة لا تقدم خدمات طبية تواجه الأمراض المتفشية حاليًا، ولا يوجد اهتمام من الدولة في إنشاء الوحدة الجديدة تضم كافة التخصصات رغم توفير الأرض.

ويضيف إبراهيم حسن الطيب، أحد شباب القرية، أن الوحدة الصحية عبارة عن شقة طرقة فوق مسجد، بها غرفة للموظفين بها ومعمل صغير للتحاليل.

ويتابع “الشقة في الأصل كانت بشكل مؤقت، لحين توفير قطعة أرض لإنشاء وحدة صحية متكاملة، وبعد عدة أشهر تبرع أحد الأهالي بـ 6 قراريط منذ 5 سنوات وحتى الآن لم تتحرك الجهات المسؤولة”، مشيرًا إلى أن القرية في حاجة إلى معمل آشعة وتحاليل دم.

ويطالب المسؤولين بمساعدتهم في بناء الوحدة، إذ أن أقرب مستشفى تبعد عن القرية مسافة 3 كيلو، ما يهدد حياة المرضى.

وتعلق عزه عبدالعزيز، من سيدات القرية، قائلة “نذهب إلى مستشفى دماص أو ميت غمر بصعوبة لنحصل على الخدمات المطلوبة، فالوحدة الصحية لا يوجد بها أي خدمات، نحن في قرية فقيرة لا يستطيع أحد التبرع لبناء الوحدة”.

كما يشير محمد سعيد، أحد الأهالي، إلى أن المكان لا يملك أي مقومات لتكون وحدة صحية، “المسؤولين في وزارة الصحة لا يفعلوا أي شيئ للقرية، وعندما نمرض نذهب إلى مستشفى دماص على الأقل بتقدم بعض الخدمات”.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل