المحتوى الرئيسى

محافظ مطروح يتدخل لإنهاء نزاع على 16 ألف فدان بسيدي عبدالرحمن | المصري اليوم

01/31 15:27

قرر اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، تشكيل لجنة محايدة لحصر جميع الأراضي والمزروعات والمباني بالأرض المتنازع عليها بين هيئة التنمية الزراعية وواضعي اليد مزارعي الأرض بقرية سيدي عبدالرحمن، بمدينة العلمين على مساحة 16 ألف فدان.

جاء ذلك خلال لقاء، الثلاثاء، جمع بين المحافظ ونواب المحافظة وممثلي هيئة التنمية الزراعية وعدد من أهالي سيدي عبدالرحمن واضعي اليد على الأرض المتنازع عليها.

وقال «أبوزيد»، إن «محافظة مطروح ليست طرفا في النزاع بحكم ولاية هيئة التنمية الزراعية على الأرض المتنازع عليها، لكن الواقع يفرض ضرورة الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي لأهالي المحافظة مع ترحيبهم بالاستثمار والتنمية على أرض مطروح مع الحفاظ على حقوقهم».

وأكد المحافظ حرصه على حقوق أبناء مطروح والحفاظ على الاستقرار والسلم الاجتماعي، بما يحقق الصالح العام والحفاظ على حقوق الدولة مع احترام سلطة القانون والوصول لحل توافقي، وفي إطار قانوني يرضي الطرفين من خلال الحصر الفعلي للمزروعات والمباني بالأرض المتنازع عليها ثم استكمال بقية الإجراءات لحل تلك المشكلة.

وذكر أن مهام اللجنة هي الحصر على الطبيعة لواقع كل المباني والمساحات الزراعية ضمن المساحة الإجمالية لأرض هيئة التنمية الزراعية بسيدي عبدالرحمن والبالغة 16 ألف فدان، وفق الخرائط والإحداثيات الخاصة بوزارة الزراعة وهيئة التنمية الزراعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل