المحتوى الرئيسى

ارتفاع أسعار المنازل لا يعني معيشة جيدة.. هذه أغلى 10 مدن في العقارات بالعالم

01/31 15:14

أُعلنت قائمة أغلى المدن في العالم من حيث أسعار العقارات، وذلك في الاستطلاع السنوي الدولي الثالث عشر حول القدرة على تحمّل تكاليف الإسكان عام 2016، والذي أجري بواسطة موقع "ديموغرافيا"، فيما نشرته صحيفة The Independent البريطانية.

إذ حللت الدراسة بيانات 406 من أسواق العقارات الحضرية في 9 دول؛ وهي: أستراليا، وكندا، وهونغ كونغ، وإيرلندا، واليابان، ونيوزيلندا، وسنغافورة، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، خلال الربع الثالث من عام 2016.

وباستخدام قاعدة "متوسط المضاعفات"، أي قسمة متوسط سعر المنزل على متوسط دخل الأسرة، أظهرت البيانات أن أكثر الأسواق التي لا يمكن تحمّل تكاليف الإسكان بها توجد في أستراليا، ونيوزيلندا، والصين، وكندا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة.

فيما قال أوليفر هارتفيش، الخبير الاقتصادي الألماني والمدير التنفيذي لمبادرة "نيوزيلندا" المسؤولة عن هذه الدراسة، إن عدد أسواق العقارات الكبرى التي لا يمكن تحمل تكاليفها ارتفع من 26 إلى 29 سوقاً.

وأضاف أنه لا بد من حل مشكلة تحمّل تكاليف الإسكان في أسرع وقت؛ لأن تأثير عدم القدرة على تحمّل تكاليف الإسكان في المجتمع يصبح ملموساً بمرور الوقت، ويجب ألا يقبل الناس بمستوياتٍ مرتفعة من الأسعار في أسواق العقارات، فالأسعار المرتفعة للعقارات ليست دليلاً على نجاح المدينة؛ بل هي دليل على الفشل في توفير السكن الذي يحتاجه مواطنوها.

وفيما يلي قائمة أغلى 10 مدن في العالم:

10- بورنموث (مقاطعة دورست) - المملكة المتحدة

هي واحدة من أغلى الأسواق العقارية في الاستطلاعات السابقة، واحتلت المركز العاشر في القائمة هذا العام.

9- سان فرانسيسكو - الولايات المتحدة

احتلت المدينة، التي تقع في ولاية كاليفورنيا، المركز التاسع بمتوسط مضاعفات بلغ 9.2، أي متوسط سعر المنزل مقسوماً على متوسط دخل الأسرة.

8- لوس انجليس - الولايات المتحدة

ارتفعت أسعار المنازل خلال 12 شهراً، بما يعادل 14 شهراً زيادة في دخل الأسرة؛ ليصبح متوسط المضاعفات لهذه المدينة 9.3، ويضعها في المركز الثامن بالقائمة.

7- هونولولو - الولايات المتحدة

صُنفت عاصمة ولاية هاواي كسوقٍ كبرى خلال العام الحالي بمتوسط مضاعف بلغ 9.4، وبعد أن أظهرت ارتفاعاً شديداً في تكاليف الإسكان بها خلال جميع الإصدارات الـ13 السابقة من الاستطلاع.

احتلت ملبورن المركز السادس في القائمة بمتوسط بلغ 9.5.

5- سان خوسيه (كاليفورنيا) - الولايات المتحدة

مدينة أخرى من كاليفورنيا، سان خوسيه هي خامس أغلى مدينة بقيمةٍ بلغت 9.6.

بقيمةٍ وصلت إلى 10، أصبحت أوكلاند هي رابع أغلى مدينة من ناحية أسعار العقارات في العالم هذا العام.

3- فانكوفر (مقاطعة كولومبيا البريطانية) - كندا

ارتفعت أسعار المنازل في فانكوفر بما يعادل دخل أسرة سنة كاملة خلال عام واحد فقط، لتصبح ثالث أغلى مدينة في العالم بقيمةٍ بلغت 11.8.

سيدني هي ثاني أغلى مدينة من حيث أسعار العقارات في العالم، بقيمةٍ بلغت 12.2.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل