المحتوى الرئيسى

"الصيادلة": جامعة الدول العربية تعلن انضمامها لرعاية المؤتمر العربي الأفريقي للدواء

01/31 14:59

قال الدكتور أشرف مكاوي، عضو مجلس نقابة الصيادلة ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر العربي الأفريقي الدولي للدواء، أن جامعة الدول العربية انضمت لرعاية المؤتمرالإقليمي الدولي للصيادلة، ووعد نبيل العربي، الأمين العام للجامعة بحضور المؤتمر.

وأضاف أن الدكتور محي عبيد، نقيب الصيادلة، وقع بروتوكولاً للتعاون مع جامعة الدول العربية لتكون راعية وشريكة بالمؤتمر في كل عام، مشيراَ إلى أن رئيس المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية أشاد بأداء النقابة وتوجهاتها نحو إنشاء هيئة عليا مختصة بتسجيل الدواء في كل الوطن العربي في أول مبادرة حقيقية لتفعيل الحلم العرب في إنشاء سوق عربية مشتركة.

وأوضح أن المؤتمر بعد انضمام جامعة الدول العربية لرعايته أصبح اقليمى دولي، لافتاً إلى أنه مقرر حضور ممثلين عن كافة دول مجلس التعاون الخليجي ورؤساء هيئات الدواء والتسجيل بالوطن العربي.

وأضاف أن المؤتمر العربي الأفريقي للدواء مقرر إقامته في 5 مايو المقبل بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر بمشاركة 50 دولة على مستوى العالم، بالإضافة إلى عدداً من وزراء الصحة العرب والأفارقة وعدداً من الدول الأجنبية وبعض السفراء العرب والأفارقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل