المحتوى الرئيسى

ارتفاع نسب الإشغال بالأقصر وأسوان مع بداية إجازة نصف العام

01/31 13:06

أكد ايهاب عبدالعال، عضو الجمعية العمومية بغرفة شركات ووكالات السفر، أن هناك ارتفاع واضح في نسب إشغال الفنادق الثابتة والعائمة في كلا من الأقصر وأسوان تزامنا مع بداية إجازة نصف العام، وهذا الارتفاع يحدث لأول مرة منذ عام 2011، فالمصريين كانوا يتجهون إلى الغردقة وشرم الشيخ، ولكن هذه الفترة الإقبال كثيف من جانب المصريين بالإضافة الي تواجد عدد من الأجانب من جنسيات مختلفة مثل أسبانيا، انجلترا، اليابان، كوريا.

وأضاف أن نسب الأشغال وصلت الي 100% بالنسبة للفنادق العائمة الحاصلة على ترخيص لمزاولة العمل خلال هذه الفترة، والبالغ عددها نحو 60 فندق عائم فقط، و75% بالنسبة للفنادق الثابتة، مؤكدًا أن النسبة تعتبر مرتفعة جدا خلال هذه الفترة.

ومن ناحية أخرى أكد عبد الناصر صابر، نقيب المرشدين السياحيين السابق بأسوان، أن فنادق أسوان محجوزة بالكامل حتى نهاية إجازة نصف العام، ومن المتوقع أن تظل نسبة الإشغالات مرتفعة حتى نهاية شهر مارس القادم.مضيفا أن إقامة مؤتمر الشباب في أسوان بحضور رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي من أنه أن يعطي صورة إيجابية عن أمن المقاصد السياحية المصرية، وتشجيع السائحين على العودة مرة أخرى لزيارة المقاصد السياحية المصرية.

وأشار صابر على ضرورة استغلال هيئة تنشيط السياحة والقائمين على الترويج للمقاصد السياحية زيارة الرئيس لأسوان وإبرازها بشكل قوي من خلال وسائل الإعلام العربية والدولية للتأكيد على أمن المنطقة وتحسين الصورة الذهنية للمقاصد الساحية المصرية عند منظمي الرحلات الأجنبية، وحتى الأشخاص العاديين لزيارة مصر من جديد. بالإضافة إلى هذه الزيارة لابد من استغلال المهرجات التي يتم تنظيمها في مدينة أسوان مثل مهرجان أفلام المرأة الذي سوف يقام خلال الفترة من 20 فبراير وحتى 26 فبراير الحالي. فكل هذه الأشياء تصب في صالح السياحة واستعادة الحركة السياحية مجددا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل