المحتوى الرئيسى

6.1 مليار جنيه استثمارات "الصناديق الخاصه" بنهاية 2016

01/31 13:56

كشف شريف سامي رئيس الهيئة العامه للرقابة المالية عن تسجيل 25 صندوق تأمين جديد حتى نهاية ديسمبر 2016، بالإضافه الي تعديل النظام الأساسي لـ143 صندوق وشطب 4 صناديق أخرى.

وأضاف "سامى"، فى بيان صادر عن الهيئة، الثلاثاء، وافقت الهيئة خلال الفترة حتى نهاية شهر ديسمبر 2016 على استثمارات لصناديق التأمين الخاصة بلغت نحو 6.1 مليار جنيه و تتمثل الاستثمارات فى شهادات استثمار وودائع ووثائق صناديق استثمار وأذون خزانة وسندات.

من جانبه أوضح على الرباط عضو مجلس الإدارة لصندوق التأمين الخاص بشركة المقاولون العرب فى تصريح لـ"الدستور" أن التعديلات الأخيره الصادرة عن هيئه الرقابة ساهمت فى تحسين الأداء الاستثماري لعدد من الصناديق مما ساهم في زياده إجمالي استثمارات الصناديق.

وأوضح أن الصندوق ملتزم بكافة القوانين التي أصدرتها هيئة الرقابه الماليه لإدارة الصناديق، وأنه تم تعين مدير استثمار خاص بالصندوق، مشيراً إلي أن كل الصناديق التي تجاوز حجم أموالها 100 مليون جنيه عينت مديرين استثمار تطبيقاً لقانون هيئة الرقابة المالية.

وأشار الرباط إلي أن الصندوق يتجه إلي الاستثمار بالعديد من القنوات المختلفة ومنها الودائع وأدوات الدين العام وأذون الخزانة، بالإضافة إلي الاستثمار بقطاع العقارات والمساهمة بالعديد من الشركات بخلاف شركة المقاولون العرب ومنها شركة النهضة للأسمنت، بالإضافة إلى استثمارات الصندوق بالبورصة، موضحاً أن أن شهادة الإدخار التي طرحها البنك الأهلي مؤخراً بنسة فائدة 16,25% هى التى احتلت نصيب الأسد من استثمارات أغلب الصناديق خلال العام الماضى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل