المحتوى الرئيسى

سلطان بن زايد: الموروث الشعبي يخدم المجتمع الإماراتي ويشكل أساس تطوره

01/31 12:33

الشيخ سلطان بن زايد متحدثاً عن أهمية التراث أمام الإعلاميين

أكد الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، أهمية الموروث الشعبي والمحافظة على مفرداته بما يخدم المجتمعات خاصة مجتمع الإمارات.. مشيراً إلى أن "هذا الموروث الذي دعمه المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" هو أساس كل تقدم وتطور تشهده دولة الإمارات اليوم". 

جاء ذلك خلال استقباله في قصر ناهل ظهر الإثنين وفداً إعلامياً رفيع المستوى ضم عدداً من رؤساء ومديري تحرير الصحف المحلية وممثلين عن وكالات الصحافة الأجنبية العاملة في الدولة ونجوم التواصل الاجتماعي. 

وتحدث الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان  للوفد الإعلامي عن أهمية تعريف أبناء الجيل الجديد بتراث الآباء والأجداد لكي نغرس في نفوسهم قيم الأصالة والمحبة والتسامح، وطالب سموه وسائل الإعلام بأهمية التركيز على القضايا الوطنية مع ضرورة إيجاد قنوات توصل المعلومة بكل أمانة وشفافية ومصداقية ومهنية عالية، من ناحية ثانية وفي حديث لوكالة الصحافة الفرنسية أكد على أهمية الأنشطة الثقافية والتراثية في توعية الجيل الجديد بتراث آبائهم وأجدادهم، للمحافظة على مفرداته، كما شدد سموه في حديثه على دور العائلة والمدرسة وأجهزة الاعلام في تنمية الحس الوطني لدى الناشئة والشباب وتعزيز ثوابت الهوية الوطنية في نفوسهم.

كان الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل، قد حضر وتابع فعاليات اليوم الثاني في ميدان سباقات الهجن بمدينة سويحان، فعاليات النسخة الحادية عشرة من "مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2017، والتي ينظمها نادي تراث الإمارات ومركز سطان بن زايد للثقافة والإعلام حتى 11 من فبراير الجاري بمشاركة واسعة وبخاصة المشاركة الخليجية من كبار ملاك ومربي الإبل من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتصدرت الفعاليات منافسات مسابقة جمال الإبل للمحليات الأصايل (المزاينة) لفئة مداني، ضمن شوط الصباح: الذهبي المفتوح، وشوطي فترة الضحى وهما: الجماعة الذهبي والتلاد. كما اشتملت الفعاليات على السباق التأهيلي للسلوقي العربي ضمن 10 أشواط، وتواصل المنافسات التمهيدية لمسابقة المحالب (الحلاب) .

واتسمت أجواء اليوم الثاني من المهرجان بكرنفال فرح وابتهاج تحول في ساحة المنصة الرئيسية إلى احتفالية شعبية أحيتها فرق الفنون الشعبية وعدد كبير من كبار ملاك ومربي الإبل أقاموا حلقات الرقص الشعبي على إيقاعات فرقة سالم الراشدي للحربية، وذلك تعبيراً منهم عن بهجة غامرة بمناسبة الفوز في أشواط مزاينة اليوم بالقرب من المكان الذي أصبح بمثابة تجمع تراثي يومي كبير للاحتفاء برياضة الإبل وتكريس ظاهرة الاهتمام بالتراث الوطني وتشجيع الفائزين والمشاركين.

"منارات" هي نبض الحياة الثقافية ومساحة لتقديم قراءات ذات طابع نقدي حول أهم الانتاجات الثقافية العالمية والعربية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل