المحتوى الرئيسى

مشاريع قطر لإعمار غزة تصل مراحلها النهائية

01/31 07:54

بالفيديو والصور .. صاحب السمو يستعرض مع الرئيس اليمني العلاقات الثنائية

جوازات المطار: تصاريح الخروج بدون رسوم أو إشعارات مطبوعة

خادم الحرمين الشريفين يدعم المناطق الآمنة في سوريا

"واس": تعرض فرقاطة سعودية لهجوم من قبل زوارق حوثية ومقتل اثنين من طاقمها

الغنوشي لـ "الشرق": قطر سباقة دائماً إلى دعم الشعب التونسي

أخبار عربية الثلاثاء 31-01-2017 الساعة 07:38 ص

علمت "الشرق" أن سعادة السفير محمد إسماعيل العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، سيصل القطاع مطلع شهر فبراير المقبل في زيارة تفقدية للمشاريع التي تنفذها قطر والتي تشرف عليها اللجنة في مختلف محافظات القطاع. وقال مصدر مطلع لـ"الشرق" إن السفير العمادي سيقوم خلال زيارته لغزة بجولة ميدانية للاطلاع على سير عمل المشاريع القطرية، وسيبحث آخر مستجدات ملف الإعمار.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم تسليم "المرحلة الثانية" من مشروع مدينة سمو الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني السكنية بالمحافظة الجنوبية خانيونس، والتي تشمل ما يقارب من 1200 وحدة سكنية للمستفيدين الذين وقعت عليهم الشروط في مختلف محافظات القطاع، وذلك بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية.

ولفت المصدر إلى أن رزمة من المشاريع التي تنفذها قطر وصلت إلى مراحلها النهائية, موضحاً أن من أبرزها مشروع العمارات المتفرقة "والذي يضم حوالي 15 بناية, بواقع 300 وحدة سكنية".

وأوضح أن مشروعي إعادة تأهيل شارعي صلاح الدين، والرشيد الساحلي، يسيران بالشكل المطلوب, ووفق الإجراءات المتفق عليها.

وأعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية, الأسبوع الماضي, عن بدء إجراءات التعاقد الخاصة بشقق المرحلة الثانية من الأمير الوالد، مشيرةً إلى أن الإجراءات تشمل تدقيق الأوراق واستكمال البيانات ودفع المستفيدين للدفعة الأولى من قسط الشقة السكنية. وأشارت الوزارة في بيان تسلمت "الشرق" نسخةً منه, إلى أن الإجراءات تتضمن تسليم وصل الدفعة الأولى وإرفاق تقارير طبية حديثة معتمدة من وزارة الصحة لذوي الإعاقة والمواطنين الذين يرغبون بالسكن في الطوابق الأولى.

وبدأت اللجنة القطرية لإعادة الإعمار, في أواخر شهر ديسمبر من عام 2016, باستلام عمارات المرحلة الثانية من مدينة الشيخ حمد السكنية, بواقع 60 بناية سكنية ضمن المرحلة الثانية من المشروع, حيث ستكون عملية التسليم على مراحل متتالة تمهيداً لتسليمها للمواطنين المستحقين.

وأعلنت اللجنة مؤخراً, البدء باستلام 15 عمارة سكنية ضمن مشاريع العمارات المتفرقة التي تنفذها اللجنة القطرية في مناطق مختلفة من القطاع, بواقع 300 شقة سكنية، بتكلفة إجمالية بلغت 13 مليون دولار أمريكي.

ومن المقرر أن يلتقي السفير العمادي بشهر فبراير بالحكومة الفلسطينية، ومكتب الرئيس محمود عباس على المستوى السياسي، ومع سلطة الطاقة على المستوى الفني؛ لتدارس إمكانية تشغيل خط 161 سواءً بإعادة هيكلة شركة التوزيع بغزة أو بضمانات قطرية أو خلاف ذلك", بحسب القائم بأعمال سلطة الطاقة والموارد البشرية ظافر ملحم.

وأوضح ملحم في تصريحات صحفية أنه سيتم خلال اللقاءات دراسة ملف كهرباء غزة بالكامل، لإعادة ترتيب أوضاعها في القطاع.

يشار إلى أن اللجنة القطرية لإعادة الإعمار افتتحت في شهر نوفمبر من العام المنصرم, مدارس سمو الأمير الوالد حمد بن خليفة بمدينة الشيخ حمد السكنية بخانيونس جنوب القطاع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل