المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. 7 أشباح أثارت جدلا في إسبانيا بسبب "عين الصقر"

01/31 01:02

يبدو أن الكرة يجب أن تهز الشباك حتى تُحتسب هدف في إسبانيا، هدف صحيح تم إلغاءه أعاد فتح دائرة النقاش في كرة القدم الإسبانية، حول ضرورة تنفيذ نظام تكنولوجيا خط المرمى، لتجنب الأخطاء التحكيمية، التي وصفتها الصحافة الإسبانية بـ"الأشباح".

وأثار حكم مباراة ريال بيتيس وبرشلونة بالليجا، أمس الأحد، الجدل عندما رفض احتساب هدف صحيح للبرسا، بعدما أثبتت الإعادة التلفزيونية أن الكرة تخطت الخط الأبيض بحوالي نصف متر.

انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله عطّل زحف الفريق الكتالوني للحفاظ على لقب الليجا، وأعطى ريال مدريد فرصة الابتعاد بالصدارة بفارق سبع نقاط.

صحيفة ماركا الإسبانية رصدت قائمة طويلة آخرها هدف برشلونة، وضعت الكرة في محل شك بسبب غياب "عين الصقر" بالمسابقات المحلية، كان لها تأثيرًا كبيرًا في تغيّر نتائج بعض المباريات.

1- ريال بيتيس (1-1) برشلونة، موسم (2016-2017)

بالأسبوع الـ20 من الدوري الإسباني هذا الموسم، أرسل الظهير الأيمن أليكس فيدال عرضية داخل المنطقة ارتطمت بلاعب ريال بيتيس وحولت الكرة اتجاهها نحو الشباك، قبل أن يبعدها المدافع من داخل المرمى، ولم يتمكن طاقم التحكيم من التحقق من صحة الهدف.

2- إشبيلية (0-1) ريال مدريد، موسم (2010-2011)

أثار الحكم غضب جماهير إشبيلية في ملعبها بعدما رفض احتساب هدف في شباك ريال مدريد بعدما أبعد راؤول ألبيول الكرة وهي في المرمى، في مباراة الذهاب بالدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا، وودع الفريق الأندلسي المسابقة، بخسارته بثلاثية نظيفة في مجموع المباراتين.

3- ريال بيتيس (3-0) مالاجا، موسم (2012-2013)

كان ريال بيتيس هو الضحية هذه المرة، أصحاب الأرض متقدمين بثنائية نظيفة على مالاجا بالأسبوع الـ25 من مسابقة الدوري الإسباني، وحصلوا على ضربة جزاء لم يعدلوا بها نتيجة المباراة، رغم أن الإعادة التلفزيونية أثبتت أن الكرة تجاوزت الخط بعدما ارتطمت بالعارضة الأفقية.

(شاهد الفيديو منذ الدقيقة 2:39)

4- ليفانتي (0-0) خيتافي، موسم (2012-2013)

تشير النتيجة إلى التعادل السلبي بين ليفانتي وخيتافي بالأسبوع الـ27 من الدوري الإسباني، حتى جاءت الصدمة، تحصل أصحاب الأرض على ركلة حرة سدد منها القائد إيبورا الكرة ليدون هدفًا، إلا أن الحكم ظلمه ورفض احتساب الهدف الذي كان من المفترض أن يعطي النصر لأصحاب الأرض.

(شاهد الفيديو منذ الدقيقة 3:32)

5- بلد الوليد (0-2) سيلتا فيجو، موسم (2012-2013)

رفض موسم (2012-2013) إسدال الستار دون تدوين خطأ جديدًا في الأسبوع قبل الأخير من الدوري، كان من الممكن أن يعزز سيلتا فيجو تقدمه بهدف ثالث أمام مضيفه بلد الوليد، بعدما تصدى الحارس للكرة قبل أن ترتطم بالقائم وترتد داخل المرمى، لتثير الشكوك حول تخطيها خط المرمى بكامل محيطها.

(شاهد الفيديو منذ الدقيقة 4:11)

6- ليفانتي (0-1) سيلتا فيجو، موسم (2013-2014)

بالأسبوع الـ28 من مسابقة الدوري الإسباني، حرم الحكم الضيوف من مضاعفة النتيجة، واعتقد أن حارس ليفانتي نجح في التصدي للهدف الثاني لسيلتا فيجو في الدقيقة 35 من زمن المباراة، ليتراجع صاحب الهدف الملغي عن الاحتفال، وتبقى النتيجة على حالها حتى انتهى اللقاء (1-0).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل