المحتوى الرئيسى

تفاصيل الانقلاب الوشيك في الإمارات.. المخابرات السعودية تكشف المخطط

01/31 00:50

في مطلع الأسبوع الجاري صرح الفريق خالد بن علي بن عبدالله الحميدان، رئيس الاستخبارات العامة وعضو مجلس الشئون السياسية والأمنية بالمملكة العربية السعودية، في مقابلة مع بي بي سي، أن الرياض رصدت وجود أدلة في الفترة الحالية تكشف عن وجود مخطط انقلاب وشيك في الإمارات العربية المتحدة ضد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي وقائد القوات المسلحة.

ويتحكم محمد بن زايد في إدارة البلاد بعد مرض أخيه الشيخ خليفة بن زايد الرئيس دول الإمارات العربية المتحدة.

وقال الفريق خالد بن علي بن عبدالله الحميدان، إن جميع المحللين السياسيين يتوقعون أن سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان، الابن الثاني للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وشقيق محمد بن زايد، سيهتم بالتخطيط لانقلاب ضد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قريبًا.

وذكر المسئوول السعودي أن محمد بن سلمان عزل أخيه سلطان من منصب قائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية ونائب رئيس مجلس الوزراء، مضيفًا أن الأمريكيين يحاولون منع الانقلاب ضد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأضاف الحميدان قائلًا: إن الشيخ هزاع بن زاید، الابن الخامس للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، احتج على سياسات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإدارة الحكم في الإمارات العربية المتحدة".

ومن جهة أخرى، أوضح رئيس الاستخبارات العامة السعودية، أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم إمارة دبي، في لقائه مع القادة وكبار الضباط العسكريين في قصر "زعبيل"، انتقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وعلاقاته الخاصة بالسعودية، معتقدًا أن إجراءات الشيخ محمد بن زايد قد أدّت إلى إذلال نفسه ودولة الإمارات العربية المتحدة أمام السعودية، لاسيما بقراره الخاطئ في شأن تدخل الإمارات غير المبرر في حرب اليمن.

وتابع أن عددًا من المسؤوليين الإماراتيين  ينتقدون سياسات الشيخ محمد بن زاید آل نهيان لإدارة الحكم، ومنهم، الفريق الشيخ سيف بن زايد بن سلطان آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 سلطان بن زايد بن سلطان آل نهيان، الابن الثاني للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، يشغل حاليًا منصب ممثل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد أن كان  نائب رئيس مجلس الوزراء  لدولة الإمارات العربية المتحدة.

صاحب الـ62 عامًا  تولى من قبل منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأدار شؤونها بحكمة واقتدار، ويعتبر من أشد المهتمين بالحفاظ على تراث الإمارات وعادات وتقاليد شعبه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل