المحتوى الرئيسى

الخطيب وحازم إمام ومحمد صلاح بمعرض الكتاب - E3lam.Org

01/30 21:45

مع افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ48، والتي بدأت في 26 يناير الجاري، وستستمر حتى 10 فبراير 2017، يحاول العديد من المؤلفين والأدباء، طرح مؤلفاتهم مع تنوعها واختلافها، ليكون الرهان الأساسي على الفكرة التي يقدمونها للقراء.

عشق المصريين لكرة القدم، والتأثر باللاعبين، للدرجة التي جعلت لاعب الكرة قدوة، يحاول الكثيرون أن يحذوا حذوهم، حتى في قصات شعرهم، دفع عدد من المؤلفين لتقديم أعمال أدبية عن لاعبي الكرة ومدى تأثيرهم، من خلال عدد من المؤلفات التي طرحت هذا العام بمعرض الكتاب.

إعلام دوت أورج، يعرض أبرز الإصدارات التي تناولت لاعبي كرة القدم المصريين بمعرض القاهرة الولي للكتاب، فيما يلي:

هي رواية صادرة عن دار “النخبة” للنشر والتوزيع، للمؤلف محمد جميل، والتي تعد أولى أعماله الأدبية، وتدور حول قصة حياة طفل بسيط يعشق كرة القدم، ويتمنى لقاء كابتن محمود الخطيب، والتعرف عليه، فيفعل كل ما بوسعه لتحقيق حلمه.

الرواية تحكي في إطار أدبي، كل ما يخص الساحرة المستديرة، وأدق التفاصيل عن الحياة الكروية والمشاكل التي يواجهها لاعبي كرة القدم، وكيف يصبح اللاعب قدوة لأجيال عديدة.

كتاب “حازم إمام أو التعصب “

الكتاب صادر عن دار “حرف” للنشر والتوزيع، للمؤلف دكتور محمد عبد المنعم خضر، والذي يبرز من خلاله أخلاقيات اللاعب والمشجِع المثالي، كما يرصد فيه كواليس وصور فوتوغرافية من حياة لاعب الزمالك السابق، كابتن حازم إمام.

“عبد المنعم” كتب على غلاف كتابه “الرياضة قد تقود الأمم إلى الرقي فى كل المجالات إلا أن وجهها القبيح يسوق إلى دماء لا حصر لها، ولعلنا قد لمسنا هذا الجانب السيء من خلال التعصب التشجيعي.. لتكن حازم إمام فى تشجيعك لناديك”.

كتاب “محمد صلاح في زمن غياب القدوة”

يقدم لنا المؤلف الدكتور محمد عبد المنعم خضر، في كتابه الصادر عن دار “حرف” للنشر والتوزيع، كواليس وحكايات من حياة اللاعب العالمي ونجم المنتخب المصري محمد صلاح، متحدثاً عنه كقدوة شبابية جديرة بالإحترام، كما يحكي عن “صلاح” ابتداءً من الشاب المصري البسيط الذي لا يملك سوى “حلم”، وصولًا إلى نجم محلي وعالمي يعشقه الملايين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل