المحتوى الرئيسى

بالفيديو..السيسي يُهدي "إيباش" بوكيه ورد عقب تسلمه جائزة المبتكرين

01/30 14:56

كرم الاتحاد الأفريقي اليوم الاثنين العالم المصري الدكتور علي حبيش رئيس أكاديمية البحث العلمي الأسبق وذلك لمساهمته في خدمة العلوم والتكنولوجيا والابتكارات، وقد هنأه الرئيس عبدالفتاح السيسي على الجائزة التي منحها له الاتحاد الأفريقي.

وصافح الرئيس السيسي العالم المصري الكبير وسلمه باقة من الورد ، تقديرا له على إسهاماته العلمية الجليلة في خدمة مصر والقارة الأفريقية.

وكان العالمان المصري حبيش والغاني فيليكس باريبا قد تسلما جائزة كواميني كروما للعلوم خلال احتفالية أقيمت في ختام الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية ال٢٨ التي بدأت أعمالها اليوم بمقر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا .. حيث تسلم كل منهما مبلغ مالي قدرة ١٠٠ ألف دولار تقديرا لجهودهما في خدمة العلوم في القارة الأفريقية.

وقد سلم الجوائز للعالمين كل من ألفا كوندي رئيس غينيا رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي ورئيسة المفوضية الإفريقية ديلامينى زوما.

والدكتور علي حبيش من مواليد 21 ديسمبر 1936 بقرية شبرا بابل بالمحلة الكبرى وهو حاصل على بكالوريوس العلوم وعين باحثا بالمركز القومي للبحوث ، كما أنه حاصل على الدكتوراة من الهند عام 1965 عن رسالته “تطعيم الألياف القطنية بالألياف الصناعية كمركب نسيجي جديد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل