المحتوى الرئيسى

السفارة البريطانية تجمع خبراء تعليم عالميين لصياغة حلول للمدارس المصرية

01/30 14:29

بدأت السفارة البريطانية بالقاهرة بالمشاركة مع مجموعة من الخبراء العالميين من مجموعة ديليفري أسوسيتس Delivery Associates يوم الاثنين 30 يناير، ورشة عمل عن التعليم.

وتجمع ورشة العمل عددًا من المفكرين العالميين و المصريين في مجال التعليم لتحديد فرص جديدة لتقوية تعليم الأطفال المبكر، وتدريب المعلمين، ودور الفاعلين من غير الدول في مجال التعليم.

منحت المملكة المتحدة لمصر عددًا من المنح الدراسية لمئات من طلبة الماجستير وباحثي الدكتوراه المصريين، وبرامج لتدريب 300 ألف معلم من خلال المجلس الثقافي البريطاني، هذا الحدث الجديد يهدف إلى اكتشاف أفكار جديدة وبناء إجماع في مصر حول الطريق الذي يقود إلى تعليم على طراز عالمي للأطفال المصريين.

ديليفري أسوسيتس هي مجموعة استشارات قائدة في مجال القطاع العام تركز على تنفيذ إصلاحات على نطاق واسع و تأسيس وحدات لتنفيذ الإصلاح.

سيحضر الندوة عددًا من اللاعبين المختلفين في قطاع التعليم المصري بما فيهم وزارة التعليم، مجتمع المنظمات الأهلية، المنظمات الدولية المعنية مثل اليونيسيف، مراكز بحثية و أكاديمية، و خبراء بريطانيين في مجال التعليم.

و قال السفير البريطاني بالقاهرة، جون كاسن: "المملكة المتحدة هي شريك مصر المثالي في مجال التعليم. اليوم، و بالإضافة إلى المنح الدراسية و الشراكات الجامعية فإننا نريد أن نساعد على تحفيز النقاش ووضع مقترحات إصلاح التعليم لتحويل مدارس مصر، والموضوعات التي يتم مناقشتها في هذه الورشة تم تحديدها بواسطة من خلال مؤسسات مصرية و خبراء كموضوعات ذات أولوية ونحن فخورون أن العديد من الخبراء البريطانيين والمصريين يعملون معا لمواجهة التحديات التي تواجه مصر خصوصا ما يتعلق منها بتعليم الأطفال المبكر".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل