المحتوى الرئيسى

مؤشر FTSE4GOOD للأسواق الناشئة يدرج هيرميس كعضو مؤسس

01/30 13:20

قام مؤشر FTSE4GOOD بإدراج المجموعة المالية هيرميس – كعضو مؤسس على مؤشر الاستدامة للأسواق الناشئة الجديد الذي تم إطلاقه أواخر عام 2016، لقياس جهود والتزام الشركات المدرجة بتبني الممارسات العالمية في مجالات الحوكمة وحماية البيئة وتنمية المجتمع.

من جانبه أكد كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس، أن الشركة على قناعة تامة بأن تعظيم العائد الاستثماري للمساهمين لا ينبغي أن يأتي على حساب البيئة والمجتمعات التي نعمل بها، وأن تلك القناعة تتبلور في إضافة "المسئولية العامة" كمحور أساسي من المحاور الستة التي تقوم عليها استراتيجية المجموعة المالية هيرميس باعتبارها أحد المقاييس الرئيسية لأداء الشركة. 

وأضاف عوض أن إدراج المجموعة المالية هيرميس على مؤشر الاستدامة العالمي الجديد يؤكد عزم هيرميس على الاستمرار في نشر ثقافة الاستدامة سواء داخليًا أو خارجًيا من أجل ترسيخ مكانتها في طليعة الشركات الرائدة بمجالات الحوكمة والمسئولية الاجتماعية والبيئية على مستوى الأسواق التي تعمل بها.

وتعد المجموعة المالية هيرميس واحدة من بين 6 شركات إقليمية يشملها المؤشر نظراً للتقدم الذي أحرزته في دمج ممارسات الاستدامة بمختلف الأعمال والأنشطة التشغيلية.

و مؤشر FTSE4GOOD يشمل ما يزيد عن 300 معيارًا لقياس أداء الشركات المدرجة في تبني 14 قضية رئيسية، بما في ذلك التغير المناخي وترشيد استهلاك المياه وحقوق الانسان والتنمية المجتمعية ومعايير العمل والصحة والسلامة المهنية، وكذلك قواعد الحوكمة التي تعتبرها الشركة من أكثر المجالات الحيوية لضمان تطبيق عملياتها بشفافية. وعلى هذه الخلفية سوف يمثل انضمام الشركة لمؤشر FTSE4GOOD بمثابة ضمانة للمستثمرين على التزام المجموعة المالية هيرميس بتطبيق أعلى معايير الاستدامة في جميع قطاعات الشركة وعملياتها التشغيلية وممارساتها الداخلية.

وقالت هناء حلمي رئيس قطاع المسئولية الاجتماعية بالمجموعة المالية هيرميس، أن الشركة تتبنى نموذج أعمال يدمج معايير الحوكمة والاستدامة البيئية والمجتمعية ضمن مؤشرات الأداء التشغيلي للشركة، مشيرة إلى أن المبادرات والمشروعات التي ترعاها مؤسسة المجموعة المالية هيرميس للتنمية الاجتماعية تعد أمثلة حية على ذلك. 

ولفتت حلمي إلى أن حرص الشركة على تبني ونشر ممارسات الاستدامة كان له أثر ملحوظ على الاستثمارات الجديدة في نشاطات التمويل متناهي الصغر والتأجير التمويلي للشركات الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة شركة «المجموعة المالية فاينانس» وكذلك مشروعات الطاقة المتجددة من خلال قطاع الاستثمار المباشر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل