المحتوى الرئيسى

بيومي فؤاد ليس الأول.. هؤلاء اعتذروا للزمالك بعد إهانته

01/30 13:06

اعتذر النجم الكوميدي، بيومي فؤاد لجمهور نادي الزمالك، بعد إساءته للنادي الأبيض، في أولى حلقات برنامجه الجديد.

وجاء ذلك عقب موجة هجوم كبيرة تعرض لها "فؤاد"، والعديد من الحملات التي نظمت ضده من قبل جمهور الزمالك.

المثير في الأمر، أن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها، حيث اعتذر العديد من الفنانين أيضًا لجمهور النادي الأبيض، بعد إساءتهم وإهانتهم له، ونستعرض أبرزهم خلال التقرير التالي.

بعد سخرية أحد عروض مسرحيات "مسرح مصر"، الذي يقوده الفنان الكبير أشرف عبد الباقي، ويذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، من نادي الزمالك، واجه فريق العمل موجة هجوم وانتقاد شرسة من قبل جمهور الأبيض.

وقال "عبد الباقي" في اعتذاره الذي نشره عبر الصفحة الرسمية لـ "مسرح مصر": "لكل جمهور الزمالك، اعلم أن مجموعة مسرح مصر قدمت في المسرحيات السابقة سخرية متعلقة بكرة القدم والأهلي والزمالك، ومجموعة كبيرة من جمهور الزمالك أعربت عن غضبها منا".

وأضاف: "سبق أن وعدناهم من قبل بعدم السخرية منهم مرة أخرى، لو فرد واحد فقط رأى أن ما نقدمه أساء له لابد أن نحترمه ولابد ألا يتكرر الأمر".

ولم تكتف جماهير نادي الزمالك بهذا الاعتذار، حيث هدد "أمير" نجل مرتضى منصور فريق عمل "مسرح مصر" بمقاضاته بسبب سخريته من نادي الزمالك، وهو ما دفع النجم أشرف عبد الباقي لاتخاذ إجراء أقوى.

حيث اتجه "عبد الباقي" لنادي الزمالك بعدها بأيام، بغرض مقابلة رئيس النادي المستشار مرتضى منصور، وقام بالاعتذار رسميًا خلال مؤتمر صحفي شاهدها الآلاف.

وقال إنه طالب الممثلين الشباب بعدم التطرق للرياضة من قبل، لكنهم أقدموا على هذه الخطوة دون علمه، مشددًا على أن الحديث عن الكرة والدين والجنس من المحظورات التي يبتعد عنها في المسرحيات التي يقدمها.

ولفت إلى أنه يتحمل المسئولية ولذلك حرص على تقديم اعتذارا لنادي الزمالك، معلنا احترامه لجماهير النادي ومجلس إدارة النادي.

«غير منطقي أن يفوز الزمالك على الأهلي»، هذه الجملة التي قلبت الطاولة على النجم الجماهيري محمد رمضان، حيث صرح بها خلال حواره مع أحد المواقع الإخبارية، ليتعرض بعدها لموجة هجوم كبيرة من قبل جمهور نادي الزمالك.

واعتذر "رمضان" عن تصريحه، وحاول تصحيح الأمر، ولفت إلى أن الموقع اقتطع جزء فقط من كلامه، لذلك أساء الجمهور الفهم.

وقال "رمضان"، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "تصحيح لفتنة الغرض منها خسارتي جمهور الزمالك الذي أعشقه وأحترمه وأيضا جمهور الأهلي الذي أعشقه وأحترمه، على ‫(....) أخذوا جزءًا فقط من كلامي، كنت أتحدث عن أن الإنسان دائما يتوقع ما يتمناه حتى إن كان ضد المنطق".

وأضاف: "وذكرت الطرفين وقلت في باقي الحوار، مثلاً لو الأهلي في مره كان مستواه ضعيف وسألت أي شخص أهلاوي عن توقعه للنتيجة، يتوقع المكسب للأهلي وإن كان هذا ضد المنطق، وأيضا العكس إن كان ‫‏الزمالك مستواه ضعيف وسألت أي شخص زملكاوي أيضا يتوقع مكسب الزمالك، وإن كان ذلك ضد المنطق، فالإنسان كذلك يتوقع الذي يتمناه وان كان مستحيل تحقيقه".

واختم "رمضان" تصريحاته، قائلًأ: "أتمنى من جمهور الفريقين الكبار، عدم الالتفات للفتن، ‫كلنا واحد".

سخر الفنان رامز جلال، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، من هزيمة الزمالك بخمسة أهداف مقابل هدف، من النجم الساحلي التونسي، في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة الكونفدرالية.

وقال "جلال": "كريستيانو رونالدو سجل في حياته 500 هدف، أنا أسمع عن نادي كامل عاوز 4 أهداف علشان يصعد".

وفي واقعة أخرى، كتب جلال: "دخلت إحدى محلات الملابس الرياضية الشهيرة، وسألت على سعر تي شرت الاهلي الجديد فوجدته بـ80 جنيه وبرشلونة بـ40، ولما سألت صاحب المحل عن اختلاف الأسعار قال لي إنها بعدد البطولات، فطلبت شراء تي شيرت الزمالك".

وبعد الهجوم الذي تعرض له رامز جلال، قام بالاعتذار لجمهور نادي الزمالك، وأبدى احترامه الشديد لهم.

وقال "جلال": "طبعًا أنا متأسف لجماهير الزمالك، نادي الزمالك نادي كبير وعلى راسي من فوق، في الأول وفي الآخر أحنا كلنا مصر، وده كان هزار مش أكتر، أتمنى محدش يزعل مني، وحتى اللي بيشتموني بحبهم".

لم تقتصر السخرية من نادي الزمالك على الفنانين فقط، بل هناك عدد من الفنانات أيضًا قررن السخرية من نادي الزمالك، وعلى رأسهن الفنانة عبلة كامل بجملتها الشهيرة "خدوا 6 رايح خدوا 4 جاي والزمالك يا عين أمه"، وذلك خلال أحد أشهر مشاهد فيلم "سيد العاطفي".

وتسببت هذه الجملة وقتها في أزمة بين جمهور النادي وعبلة كامل، إلا أن منتج الفيلم أحمد السبكي، ظهر وقتها في عدة برامج، وأكد أن السخرية كانت في إطار النص الدرامي للفيلم وأنه غير مقصود أو تم تصويره بشكل عمد بل هو مجرد مشهد ضمن سياق الفيلم.

واعتذر فريق عمل الفيلم وقتها لجمهور نادي الزمالك، وشددوا على احترامهم الشديد لتاريخ النادي الأبيض.

اعتذر الفنان الشاب علي ربيع لجمهور الزمالك، بعد تصريحاته في برنامج "ليلة سمر"، الذي تقدمه المذيعة سمر يسري عبر فضائية "إم بي سي مصر".

ونشر "ربيع"مقطع فيديو له نشره عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال خلاله: أنا بعتذر لجمهورالزمالك وبعتذر لنادي الزمالك".

وأضاف: "أنا أكثر واحد بحضر ماتشات الزمالك وبشجعه مع إني أهلاوي، واحنا كلنا مصريين أهلاوية وزمالكاوية وأنا مش هشجع كرة ثاني".

وتعود الواقعة، إلى الحلقة التي حل فيها "ربيع" ضيفًا ببرنامج "ليلة سمر"، وخلال البرنامج تحدث "ربيع" عن نادي الزمالك والبطولات التي حصل عليها بطريقة ساخرة، وهو ما آثار استياء جمهور الأبيض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل