المحتوى الرئيسى

فيديو| انهيار أرضى بعمق 7 أمتار في الفيوم

01/30 12:37

شهد شارع جمال عبد الناصر بمدينة الفيوم انهيار أرضى بعمق 7 أمتار، عند برج سكنى تحت الإنشاء يتم حفر أساساته ما أدى لهبوط الانشاءات بالبرج وانهار الطريق الرئيسي وتم غلقه من الجانبين خوفا من اتساع الهبوط.

ووصلت المساحة التي انهارت من الطريق، إلى اكثر من 20 متر طول، وعمق 7 أمتار، وأكثر من 20 متر عرض، ومازال الهبوط معرضا للزيادة خاصة وأنه يقع بجوار خط غاز رئيسى، وأدى الهبوط إلى كسر أحد الخطوط الرئيسية للمياه وتم قطعها عن المنطقة، ووضعت أجهزة المرور حواجز مرورية، حول الموقع، وأغلقت أحد الاتجاهين من الشارع، خشية اتساع دائرة الانهيار، وانتقل مدير أمن الفيوم اللواء قاسم حسين إلى مكان الواقعة، لمعاينة الانهيار.

فيما تفقد الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم موقع الانهيار، وأمر بمعالجة الأمر على الفور ورد الشيء لأصله من قبل أصحاب البرج.

من جانبه أكد المهندس السيد إبراهيم موسي رئيس مركز ومدينة الفيوم أن السبب في الانهيار عمق أعمال الحفر الخاصة بإنشاء أحد الأبراج السكنية بارتفاع 11 دور حيث تم الحفر لعمق 8 أمتار مع ضعف الأعمال الخرسانية للوسائد الساندة علي جانبي الحفر والطريق مما أدى لانهيار الطريق وتسبب في كسر خط مياه رئيسي 12 بوصة وتم اتخاذ الاجراءات تخوفا لامتداد الهبوط إلى خط الغاز الرئيسي المار بالطريق حيث انتقلت فرق من مياه الشرب وشركة الغاز إلى الموقع لتأمين الخط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل