المحتوى الرئيسى

السفير المصري بالكويت : سيد حجاب شاعر استثنائي

01/30 12:28

قال السفير المصري لدى الكويت ياسر عاطف إن سيد حجاب كان شاعرا استثنائيا وطاقة شعرية كبرى قد لا يختلف عن هؤلاء الكبار الذين توهجوا بالشعر لينيروا الوجدان الشعبي المصري والعربي ، مشيرا إلى أنه اختار العامية وسيلة للمساهمة في تشكيل الوعي الجمعي للأمة العربية التي امتزج بها وذاب في قضاياها.

وأضاف السفير المصري - في كلمته خلال حفل تأبين الشاعر الراحل والذي نظمه المكتب الثقافي المصري بالكويت الليلة الماضية - "سيد حجاب الذي أسعدنا بإبداعاته الراقية ولغته الشفافة التي تدخل القلب دون استئذان ، قدم للثقافة المصرية والعربية أعمالا خالدة ستظل علامة فارقة في الأدب والفن المصري والعربي بصفة عامة حيث إنه يمتلك القدرة على نقل حجم المأساة ومعاناة الناس لكل مواطن لتصبح قضية إنسانية لا تقف عند حدود المكان والزمان".

ومن جانبه .. قال الملحق الثقافي المصري بالكويت الدكتور نبيل بهجت إن سيد حجاب العاشق للوطن والأرض التي ظل يدافع عنها في أغنياته يعد شاعرا متفردا فهو يمتلك حسا مميزا ورؤية خاصة تعبر كل الحدود، كما أنه يعد واحدا من القلائل الذين حملوا حكمة الشعب فأصبحت أقوالهم وإبداعاتهم مضربا للمثل.

وألقى خلال أمسية التأبين كل من الشاعرين المصريين المقيمين في الكويت نادي حافظ ومحمد توفيق عدد من قصائد سيد حجاب التي ألهبت مشاعر الحضور بحرارة أزالت صقيع الطقس بما لها من صدق وأحاسيس دافئة.

أما الشاعر أشرف ناجي فقد شارك بقصيدته "يا عاشق مصر بزيادة" التي أهداها إلى العم الراحل سيد حجاب والتي عبر فيها عن علاقته بالشاعر ورحلة عطاء سيد حجاب الإبداعية من خلال أعماله الشعرية وتترات مسلسلاته التي جمع معظمها اسمائها في القصيدة.

كما تحدث الدكتور أيمن بكر والذي أدار الأمسية عن علاقته الحميمة بالراحل سيد حجاب مستذكرا أهم اللحظات التي جمعتهما وأطرف المواقف التي مازالت تعلق في الذاكرة، وعرض مقدمة لدراسة عن فن التتر للمسلسلات الذي أسسه الراحل الشاعر سيد حجاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل