المحتوى الرئيسى

حديقة حيوان الإسكندرية تستقبل 7 ولادات جديدة من القرود والنسانيس النادرة | المصري اليوم

01/30 11:32

قالت الدكتورة إيمان مخيمر، مدير حديقة حيوان «النزهة» بالإسكندرية، إن الحديقة استقبلت خلال الأيام الأخيرة 7 ولادات جديدة من القرود والنسانيس العبلنج السوداني وكبش أروى وحيد.

وأضافت «مخيمر» – في تصريحات لـ«المصري اليوم»– أنه تم إطلاق أسماء «دقدق وبندق ومشمش» على القرود الحبشية و«لوز وجوز وفطوطة» على النسانيس العبلنج السوداني وكبش أروى واحد.

وأشارت إلى أنه فيما يتعلق بالحيوانات الموجودة بالحديقة يوجد 3 أسود تعدت العمر الافتراضي الطبيعي لها، حيث يبلغ عمرها الآن نحو 23 سنة، مشيرة إلى أن العمر الافتراضي لها من المفترض ألا يتعدى 19 سنة، وأن الحديقة يوجد بها 40 أسدا فقط فضلًا عن تعدي بعض الحيوانات والطيور الأخرى عمرها الافتراضي أيضًا مثل «البجع والنعام والإوز الصيني والبشاروش والعنز» والتي تعدت أعمارها 15 سنة.

وعن كيفية التعامل مع الحيوانات الكبيرة «العواجيز» قالت «مخيمر» إنه يتم رفع مناعتها من خلال إعطائها جرعات فيتامينات وأملاح معدنية وتكثيف معدلات الأغذية لهم لتمكينها من التغلب على السن المتقدم.

ولفتت إلى أنه فيما يتعلق بالأعمال التطوير الجارية بالحديقة فإنها تسير على قدم وساق، إلا أنه لم يتم الانتهاء حتى الآن، والتي تبلغ تكلفتها نحو 7 ملايين جنيه حيث يضم مشروع التطوير 13 موقعًا هي «صالة السباع» و«دورات المياه» و«المتحف الحيواني» و«بيت الزواحف» و«مبنى الإدارة» و«مباني العصافير والنسور» و«مبايت الحيوانات» والسور الخارجى للحديقة«و»شبكة الصرف الصحي«و»مسارات الكهرباء«و»شبكة المياه«.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل