المحتوى الرئيسى

إذا كنتِ شخصية كسولة.. إليكِ أسهل تمرين لبطن مشدود | المصري اليوم

01/30 11:07

العديد من النساء الآن يضعن الحصول على مظهر جذاب على رأس أولوياتهن، ومن أجل هذا كانت الحاجة إلى استكشاف التمارين الرياضية الأكثر قدرة على حرق الدهون وخسارة الوزن، لكن صعوبة التمارين والكسل عن أدائها تعد من أهم المصاعب التي تواجه الراغبات في الحصول على مظهرٍ مُرضٍ

وعرض موقع «هافينجتون بوست» تمرين بسيط للمبتدئين يساعد على شد عضلات الجسم كله بما فيها عضلات البطن.

بلانك، تمرين محبب عند الكثير من الناس، وهذا يعود لسهولته وبساطته وتحقيقه أفضل النتائج.

يساعد تمرين بلانك في شد جميع عضلات الجسم، بما في ذلك عضلات البطن، حتى مع المبتدئين الذين قد يواجهون صعوبة في الحصول على عضلات بطن مشدودة. لذلك يُعد بلانك تمريناً لا غنى عنه.

الطريقة: لكي تتخدي وضع الوقوف السليم في تمرين بلانك التقليدي، يجب التدرب على وضعية الجسم الرأسية وحفظها جيداً.

من أجل ذلك، قفي في وضعية رأسية مستقيمة، وارتكني إلى الحائط بحيث يلامس جسمك الحائط في أربع نقاط مع الكعبين، والمؤخرة، وعظام الكتف، ومؤخرة الرأس.

عند البدء في تمرين بلانك، ميلي إلى الأرض في وضع أفقي بحيث يلامس جسمك الأرض في نقطتين مع اليدين (يجب أن يكون الكتفان على خط مستقيم مع اليدين) ومشطي القدمين.

شدي جسمك جيداً على تلك الوضعية، لا تحركي كتفك أو مؤخرتك، وحافظي على جسمك مشدوداً دائماً، بينما ينظر وجهك إلى الأرض.

لتحصلي على الاستفادة القصوى من هذا التمرين، يجب أن تحافظي على جسمك مشدوداً في الوضعية الأفقية لأطول فترة ممكنة، 10-20 ثانية كافية للعدة الأولى، استريحي لبضع ثوانٍ ومن ثم ابدئي العَدَّة الثانية، زيدي الفترة التي يبقى فيها جسمك مشدوداً تدريجياً حتى تصل إلى 60-120 ثانية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل