المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. أليجري قد يدرب النني.. وليفربول يستنجد بماني

01/30 10:05

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

ابتعد ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني، بعد فوزه مساء الأحد، على ضيفه ريال سوسيداد بنتيجة 3-0 على ملعب ملعب سانيتاجو برنابيو في الجولة الـ20 من المسابقة.

وأحرز ماتيو كوفاسيتش، وكريستيانو رونالدو، وألفارو موراتا، أهداف ريال مدريد في الدقائق 38، و51، و82 على الترتيب.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 46 نقطة في المركز الأول، بفارق 4 نقاط عن برشلونة وإشبيلية، صاحبي المركز الثاني والثالث على الترتيب، علما بأن الفريق الملكي لديه مباراة مؤجلة يمكنه توسيع الفارق بها.

واستغل الميرنجي بذلك تعثر منافسيه في وقت سابق من اليوم، إذ فشل البارسا في الفوز على ريال بيتيس، واكتفى بالتعادل 1-1، بينما خسر الفريق الأندلسي على يد إسبانيول بنتيجة 1-3.

كشفت تقارير صحفية إسبانية أول رد فعل لفلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، بعد تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ.

ويعاني ريال مدريد أزمة على مستوى النتائج، أدت إلى خروجه من بطولة كأس ملك إسبانيا، بعد أن خاض الفريق 40 مباراة دون التعرض لأي هزيمة.

بيريز حرص على القيام بزيارة مفاجئة لتدريبات الفريق، لتقديم الدعم لزين الدين زيدان، واللاعبين، مضيفة أنه قضى يوم أمس كاملًا في التدريبات.

وطالب بيريز، زيدان واللاعبين بمواصلة العمل، وعدم الالتفات لأحاديث الصحف ووسائل الإعلام عن المستوى المنخفض والنتائج السلبية للفريق.

الزيارة المفاجئة لبيريز منحت الجميع داخل الفريق طاقة إيحابية من أجل مواصلة العمل، خصوصا بعد صافرات الاستهجان التي تلقاها لاعبي الفريق في ملعبه سانتياجو بيرنابيو من قبل الجماهير.

كان بيريز طمأن اللاعبين وشجعهم قبل مباراة ريال سوسيداد، في الدوري، المقرر لها اليوم، وأكد لهم أنهم سيجدون استقبالا جيدا من الجماهير.

كما أكدت الصحيفة أن اللاعبين وجميع العاملين في النادي وقفوا إلى جانب البرازيلي دانيلو، والذي يعاني من انتقادات لاذعة من جانب جماهير الفريق وبعض وسائل الإعلام.

أفلت برشلونة من خسارة محققة، وانتزع نقطة من أنياب ريال بيتيس بالتعادل بهدف لكل منهما في مباراة أقيمت ظهر الأحد بملعب "بينيتو فيامارين" ضمن الدوري الإسباني.

تقدم أصحاب الأرض بهدف سجله ألكسندر أليجريا في الدقيقة 75، وأدرك لويس سواريز التعادل في الدقيقة الأخيرة، ليتعثر البارسا في سعيه للوصول إلى الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 42 نقطة، متساويًا مع إشبيلية وخلف ريال مدريد المتصدر ب43 نقطة، ومنحهما الفرصة لتوسيع الفارق، بينما بقى ريال بيتيس في المركز 13 برصيد 23 نقطة.

قدّم برشلونة أداءً باهتًا في الشوط الأول، حيث غاب الانسجام نسبيًا بين لاعبيه، ووجد صعوبة كبيرة في الخروج بالكرة من منتصف ملعبه، نتيجة التعديلات العديدة التي أجراها مدربه على التشكيلة الأساسية بوجود بيكيه وماثيو وفيدال ولوكاس ديني في خط الدفاع مع ثلاثي الوسط أردا توران ودينيس سواريز وراكيتيش خلف ثلاثي الهجومي ميسي وسواريز ونيمار.

تعرض لويس سواريز، مهاجم نادي برشلونة، لموقف استفزازي خلال مباراة فريقه أمام ريال بيتيس بملعب "بينيتو فيامارين"، ظهر اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 20 من عمر الدوري الإسباني.

وفي الدقيقة 34، خرجت الكرة من الملعب، وأسرع إليها لويس سواريز لتنفيذ رمية التماس، واللعب الكرة بسرعة لاستغلال عدم تراجع مدافعي ريال بيتيس.

إلا أن فيكتور سانشيز مدرب ريال بيتيس تعمد الوقوف أمام المهاجم الأوروجوياني لتعطيله، لحين تراجع لاعبيه لمنع هجمة مرتدة.

هذا الموقف، استدعى تدخل حكم اللقاء، أليخاندرو هرنانديز، حيث توجه إلى مدرب ريال بيتيس، واكتفى بتحذيره تفاديًا لتفاقم الموقف.

ويحتل نادي برشلونة، المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، برصيد 41 نقطة، أما فريق ريال بيتيس يأتي في المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة، بعد خوض 19 جولة. 

شهدت مباراة برشلونة وريال بيتيس، في الجولة العشرين من الدوري الإسباني، خطأ تحكيمي فادح، حرم الفريق الكتالوني من هدف صحيح.

ففي الدقيقة 77، لعب أرتورو فيدال كرة عرضية، قابلها زميله جوردي ألبا بتسديدة مباشرة في المرمى، إلا أن مدافع ريال بيتيس أخرج الكرة ببراعة من على خط المرمى.

ولكن الإعادة التليفزيونية للعبة، أكدت عبور الكرة خط المرمى بالكامل، ليحرم الحكم أليخاندرو هرنانديز ومساعده الفريق الكتالوني من هدف صحيح، يمنحه التعادل مع ريال بيتيس الذي تقدم بهدف أليكس أليجيريا في الدقيقة 75.

اعترف أندريه جوميز، لاعب نادي برشلونة ، بانخفاض مستواه مع الفريق الكتالوني هذا الموسم.

ولم يقدم البرتغالي جوميز مستويات مقنعة حتى الآن مع برشلونة، منذ انضمامه للفريق قادمًا من فالنسيا في الصيف الماضي مقابل 29 مليون جنيه استرليني.

وقال صاحب الـ 23 عامًا، في تصريحات صحفية  إنه يحلم بالفوز بجميع البطولات مع برشلونة هذا الموسم، إلا أنه اعترف بأنه في حاجة لتحسين مستواه.

وأضاف الدولي البرتغالي، أنه يلعب في واحد من أكبر الأندية حول العالم، مشددًا على رغبته في التتويج بكل البطولات الممكنة.

وأكد نجم فالنسيا السابق، أنه يسعى جاهدًا لتحسين مستواه مع برشلونة في النصف الثاني من الموسم، مشيرًا إلى محاولته تقديم قصارى جهده من أجل المساهمة في فوز الفريق.

ويحتل برشلونة المركز الثالث في جدول ترتيب الليجا برصيد 41 نقطة، وبفارق نقطتين عن ريال مدريد، صاحب الصدارة مع العلم أن للأخير مباراة مؤجلة.

أشارت تقارير صحفية إسبانية، إلى أن الشك بدأ يراود جماهير برشلونة ولويس إنريكي ، حول التدعيمات التي عقدها البارسا  الصيف الماضي.

وضم برشلونة، باكو ألكاسير مهاجم فالنسيا السابق في الصيف الماضي مقابل 30 مليون يورو، الذي كان متوقعًا نجاحة في كامب نو، إلا أن مع مرور الأيام جاء عكس ذلك.

"ألكاسير جاء إلى برشلونة مقابل 30 مليون يورو، في المقابل تم تسهيل انتقال منير الحدادي لاعب برشلونة إلى فالنسيا، وبعد انتهاء النصف الأول من الموسم هل كانت هذه الصفقة صحيحة لبرشلونة؟".

هناك بعض الأصوات طالبت بعودة منير لتدعيم ثلاثي هجوم برشلونة (نيمار وميسي وسواريز) مثلما كان الحال في السابق، ومن أبرز الأسباب وراء هذه المطالب هي السجل التهديفي  لألكاسير".

باكو لم ينجح في تسجيل أي هدف خلال 10 مباربات لعبها هذا الموسم بالليجا مكتفيًا بصناعة هدف فقط، فيما سجل منير 3 أهداف وصنع آخر مع فالنسيا هذا الموسم خلال مباراة في الدوري".

ألكاسير خاض مع برشلونة 15 مباراة في جميع المسابقات وسجل هدفًا وحيدًا وصنع هدفين آخرين، في حين لعب منير 21 مباراة اجمالا  مع الخفافيش وسجل 5 أهداف وصنع آخر".

أخيرًا، منير يعرف بالفعل ما يعنيه اللعب لبرشلونة، لقد كان البديل الأمثل، فمع دخوله إلى أرضية الملعب كان قدم مردودًا جيدًا وله تأثير على الأطراف أكبر من ألكاسير".

أعلن يواخيم ليوف أن ساندرو فاجنر مهاجم هوفنهايم بات مرشحا للانضمام لصفوف الماكينات.

ولم يسبق لفاجنر، 29 عاماً، تمثيل المنتخب الألماني رغم تسجيله 14 هدفا مع دارمشتاد في الموسم الماضي ثم تسجيله 10 أهداف مع هوفنهايم هذا الموسم.

وقال ليوف لقناة  "زد دي اف" التليفزيونية : "لقد سجل فاجنر 10 أهداف، لذا فإننا نعرف إمكانياته، ومن المقنع أن يتم استدعاؤه".

وتعرض فاجنر للطرد خلال المباراة التي خسرها هوفنهايم أمام لايبزيج 1-2 السبت بسبب مخالفة مع أحد لاعبي الفريق الخصم.

وسجل تيمو فيرنر لاعب لايبزيج هدفا في مباراة أمس، ويأمل بدوره أن يحظى برضا لوف بعد أن سجل 11 هدفا هذا الموسم، ولكن مدرب منتخب ألمانيا أكد أنه لا توجد منافسة بين اللاعبين.

وأضاف ليوف: "تيمو فيرنر وساندرو فاجنر لاعبان من طراز مختلف، ساندرو فاجنر مهاجم صريح يحاول الوصول إلى الكرة داخل منطقة الجزاء".

ويعاني منتخب ألمانيا ،حامل لقب كأس العالم، من أزمة في خط الهجوم منذ اعتزال ميروسلاف كلوزه اللعب الدولي، ليتحمل ماريو جوميز المسئولية الهجومية للفريق في فترات كثيرة، ولكن توماس مولر وماريو جوتزه كان لهما دورا أيضا في حل الأزمة رغم أنهما في الأساس يلعبان تحت المهاجم.

أكدت تقارير صحفية بريطانية، أن مارسيليا ، حسم رسمياً صفقة ديميتري باييه لاعب وست هام يونايتد.

وتوصل كلا الناديين لاتفاق من أجل عودة باييه لفريقه السابق مجددًا، وخضع اللاعب للفحوص الطبية بالنادي.

ورفضت إدارة وست هام عرض مارسيليا والذي بلغت قيمته 23 مليون جنيه إسترليني، قبل أن يتوصل الطرفان لإتمام الصفقة مقابل 30 مليون يورو.

وشارك باييه في آخر مباراة له مع وست هام أمام مانشستر سيتي، والتي انتصر بها الأخير بنتيجة (5-0) بالبريمييرليج.

يذكر أن باييه انضم لصفوف وست هام يونايتد في صيف عام 2015 قادمًا من مارسيليا مقابل 15 مليون يورو.

وتألق باييه الموسم الماضي مع وست هام ونجح في تسجيل 12 هدفًا، ولم يشارك هذا الموسم مع الفريق سوى في 18 مباراة وسجل هدفين فقط.

استعاد فريق نيس صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم، مؤقتا، بعدما تغلب على ضيفه جانجون بنتيجة (3-1) على ملعب أليانز ريفيير، في إطار الجولة الـ22 للمسابقة.

انتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين أحرزهما المهاجم الفرنسي-المالي الحسن بليا (ق11)، ولاعب الوسط الإيفواري جون ميكيل سيري (ق38).

وبعد بداية الشوط الثاني، قلص جيمي برياند الفارق للضيوف (ق63)، قبل أن يضيف الإيطالي بالوتيلي الهدف الثالث لنيس (ق87).

وبهذا الانتصار، رفع نيس رصيده للنقطة رقم 49 في مقدمة جدول الترتيب في انتظار ما ستؤول إليه مباراة موناكو (48 نقطة) وباريس سان جيرمان (45) الليلة، بينما تجمد رصيد جانجون عند 31 نقطة في المركز السابع مؤقتا. 

أكدت تقارير إعلامية، أن نادي أرسنال رصد 100 مليون يورو، علاوة على راتب خيالي مقابل التعاقد مع الدولي الفرنسي أنتوان جريزمان، نجم أتلتيكو مدريد ، في سوق الانتقالات الشتوي الحالي.

ارسنال دخل بثقله دائرة المنافسة على ضم جريزمان (25 عاما) حيث يرصد نادي المدفعجية 85 مليون جنيه استرليني بجانب راتب أسبوعي  يتجاوز حاجز الربع مليون يورو (293 ألف يورو).

وأشارت الصحافة  الإنجليزية إلى أن أرسنال من أوائل الأندية التي اهتمت بالتعاقد مع جريزمان، خصوصا بعد تألقه مع منتخب فرنسا في "يورو 2016" وحصوله على جائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة.

وتابعت بأن أندية مانشستر يونايتد وتشيلسي وإنتر ميلان وباريس سان جيرمان تتنافس على ضم هداف الروخي بلانكوس ومنتخب فرنسا جريزمان منذ فترة طويلة، إلا أن دخول المدفعجية الصفقة قد يشعل المنافسة ويرفع السعر لرقم قياسي يتجاوز رقم الفرنسي بول بوجبا أغلى لاعب في العالم.

شفايني باق في اولد ترافورد 

حسم جوزيه مورينيو مصير لاعبه الألماني المخضرم باستيان شفاينشتايجر، بعد أداء اللاعب الجيد خلال مباراة الشياطين الحمر أمام ويجان امس في كأس انجلترا .

وقال مورينيو في يتصريحات صحفية  بعد الفوز على ويجان: "نعم سيبقى، سوف ينضم لقائمة مانشستر في الدوري الأوروبي، بعد رحيل ديباي وشنايدرلين".

وأضاف: "ليس لدينا الآن العديد من لاعبو الوسط لذلك فإنه سوف يكون أحد خياراتنا، 90 دقيقة كانت صعبة عليه، وأعتقد أنه لو لعب حتى 65 أو 70 دقيقة سوف تكون صعبة عليه، لكن هذا جيد لكي يستعيد لياقته".

واختتم: "أعتقد أنه سعيد الآن، إنه لاعب مهني للغاية عندما كان لا يلعب، لدينا العديد من المبارايات والبطولات لذلك سوف يكون خيارًا جيدًا بالنسبة لنا".

وتأهل مانشستر يونايتد إلى دور الـ16 في كأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه على ويجان بنتيجة (4-0). 

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، بدء إدارة نادي ارسنال ، مفاوضات مكثفة مع مدرب  لتولي القيادة الفنية للجانرز، خلفًا لأرسين فينجر.

وتولى فينجر القيادة الفنية للجانرز، لفترة امتدت لعقدين من الزمن، وتسعى إدارة النادي لإنهاء هذه العلاقة بنهاية الموسم، حيث ينتهي عقد الفرنسي مع الفريق.

ولم تعرض إدارة المدفعجية حتى الآن على فينجر عرضا جديدا من أجل تجديد تعاقده، وهو ما أثار التكهنات بشكل واضح حول رحيله هذا الصيف.

صحيفة "إكسبرس" كشفت ان ماسيمو أليجري مدرب يوفنتوس الإيطالي، هو المرشح الأبرز لخلافة فينجر.

وأكدت الصحيفة، أن إدارة الجانرز كثفت من المفاوضات بشكل كبير مؤخرًا، ولم يتوصل الطرفان لأي اتفاق نهائي حتى الآن.

وقاد أليجري السيدة العجوز للعديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية، حيث نجح في حصد 3 ألقاب للكالتشيو على التوالي، ولكنه قد يرحل عن الفريق وبالأخص بعد الأزمات التي نشبت مؤخرًا بينه وبين بعض نجوم الفريق عقب خسارة لقب السوبر الإيطالي أمام ميلان.

ويملك الجانرز عدة بدائل أخرى، في حالة فشل التعاقد مع أليجري، هو رالف هانز هاتل مدرب فريق لايبزيج الألماني، حيث تواصل معه بعض المسئولين بالنادي ، مؤخرًا.

وتسعى إدارة الجانرز لإرضاء جماهير النادي، التي طالبت بالتغيير من أجل تحقيق لقب البريمييرليج الغائب عن خزائن المدفعجية منذ عام 2004.

يحاول فريق ليفربول إنقاذ مسيرته المهتزة بأي ثمن، ما دفعه للسعي نحو إعادة مهاجمه السنغالي ساديو ماني من الجابون، في أسرع وقت من أجل اللحاق بالمواجهة المرتقبة أمام مضيفه تشيلسي يوم الثلاثاء.

وقرر نادي ليفربول إعادة ساديو ماني بطائرة خاصة، بعد نهاية مشاركته مع المنتخب السنغالي في كأس الأمم الإفريقية بالجابون.

وأهدر ماني ضربة جزاء السبت، ليتسبب في خروج المنتخب السنغالي من دور الثمانية بعد الهزيمة أمام الكاميرون بركلات الجزاء الترجيحية 4-5.

و ودع ليفربول كأس انجلترا  من الدور الرابع، بعد الهزيمة أمام ضيفه وولفرهامبتون 1-2.

واعترف يورجن كلوب،  بأن فريقه يفتقد إلى الثقة، وهو ما ألقى بظلاله على النتائج في الفترة الأخيرة.

وقد يلحق ماني، 24 عاما، بتدريبات ليفربول اليوم ، تمهيدا للدفع به أمام تشيلسي مساء الثلاثاء.

وفي ظل غياب ماني، تعرض ليفربول لأسوأ مسيرة له، منذ تولي كلوب منصب المدرب ، حيث فاز الفريق مرة وحيدة منذ آخر مشاركة للاعب السنغالي مع الفريق خلال المباراة التي تعادل فيها مع سندرلاند 2-2 في الثاني من يناير الحالي .

وخرج ليفربول أيضا من كأس رابطة المحترفين، وبات يصارع من أجل البقاء ضمن الأربعة الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي تشيلسي، يسعى لخطف البوسني سياد كولاسيناك، ظهير فريق شالكة الألماني من يوفنتوس.

وارتبط كولاسيناك، بالانضمام إلى يوفنتوس، في صفقة انتقال حر، عقب انتهاء عقده مع الأزرق في يونيو القادم .

مصادر مقربة ذكرت ان إدارة السيدة العجوز توصلت إلى اتفاق شفهي مع اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا على الانضمام لليوفي في الصيف المقبل.

في المقابل، فإن تشيلسي يرغب في التعاقد مع كولاسيناك خلال الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوية الجارية.

وتابعت: "يوفنتوس يحاول إقناع شالكه بالتنازل عن خدمات كولاسيناك في يناير/كانون ثان الحالي مقابل 4.2 مليون جنيه استرليني خوفًا من ضياع الصفقة".

وأوضحت: "على الرغم من الاتفاق الشفهي بين اللاعب والنادي الإيطالي، إلا أن الصفقة بعيدة عن الحسم حتى يتم توقيع العقود".

وواصلت: "تشيلسي صعب الأمور قليلاً على يوفنتوس بإعلان رغبته في ضم ظهير شالكه، وعلى الرغم من أن البلوز يرغبون في التوقيع مع كولاسيناك هذا الشهر، إلا أنهم سيكونوا سعداء إن أقنعوا اللاعب بالانضمام إليهم في الصيف المقبل".

أنتونيو كونتي مدرب تشيلسي واثق من أنه يستطيع إغراء كولاسيناك بالانتقال إلى  الدوري الإنجليزي وتجاهل يوفنتوس".

وأتمت: "تشيلسي أقام محادثات مع ممثلي اللاعب، لتسريع الصفقة والحصول على موافقته قبل أن يتعاقد يوفنتوس مع كولاسيناك".

نال  يوفنتوس فوزًا مستحقًا على مضيفه ساسولو، بهدفين دون مقابل (2-0)،  في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب "مابي"، بريجيو إيمليا، ضمن مباريات الجولة رقم 22 من الكالتشيو.

تقدم جونزالو هيجواين ليوفنتوس في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضاعف زميله سامي خضيرة النتيجة في الدقيقة 25، ليرتفع رصيد البيانكونيري إلى 51 نقطة، ولايزال يمتلك مباراة مؤجلة أمام كروتوني، فيما توقف رصيد ساسولو عند 24 نقطة في المركز الخامس عشر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل