المحتوى الرئيسى

تعرف على حارس كولومبيا الذي يحاول الحضري تحطيم رقمه القياسي العالمي.. فيديو

01/30 08:16

يعد عصام الحضري الحارس الأول لمنتخب مصر الأول لكرة القدم حالة استثنائية فى تاريخ الكرة المصرية والإفريقية، واذا سنح التوفيق له بوصول المنتخب لكأس العالم 2018 فى روسيا، سيحطم الرقم ويسجل اسمه فى التاريخ كأكبر لاعب سنًا مشاركة في تاريخ بطولة كأس العالم.

حيث يعد أكبر لاعب سنًا شارك فى تاريخ بطولة كأس العالم هو الحارس الكولومبي "فريد موندراجون" والذي شارك فى تمثيل منتخب بلاده فى بطولة كأس العالم الماضية نسخة 2014 فى البرازيل.

ويبلغ "موندراجون" 43 عامًا أثناء مشاركته فى كأس العالم، وشارك أيضًا فى نسختى 1994 و 1998، وهو الأكبر بحسب سجلات فيفا سنًا.

وفيما يلي مجموعة أرقام قياسية حققها الحضري :

1- الحضري أصبح أكبر لاعب سنًا يشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا بعمر 44 عامًا و10 أيام متفوقًا على حسام حسن الذي شارك مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2006 وكان عمره 39 عامًا ونصف.

2- الحضري أصبح أكبر لاعب سنًا في قارة أفريقيا يشارك في أي مباراة رسمية دولية متفوقا على لاعب موريشيوس كيرلس أبو والذي شارك في مباراة رسمية وعمره 43 عاما و254 يوما.

3- الحضري رفع إجمالي عدد مبارياته في كأس أمم أفريقيا إلى 26 مباراة ليصبح أكثر لاعب شارك في مباريات في أمم أفريقيا متفوقا على الثنائي ألان جواميني حارس مرمى كوت ديفوار السابق وفينسينت انياما حارس مرمى نيجيريا السابق وشارك كل منهما في 24 مباراة فقط.

4- الحضري شارك في المباراة الدولية رقم 151 له مع منتخب مصر أمام غانا ، ليتقدم من المركز 21 الى المركز 19 في قائمة أكثر لاعبي العالم خوضا للمباريات الدولية بالتساوي مع النجم الالماني لوثار ماتيوس صاحب 150 مباراة أيضا.

5- أصبح الحضري هو ثالث لاعب مصري يخوض 151 مباراة دولية بعد أحمد حسن وحسام حسن.

6- وصل الحضري إلى الفوز رقم 21 له مع منتخب مصر في كأس أمم افريقيا من بين 25 مباراة مفتوقا على فينسينت انياما حارس نيجيريا السابق والذي حقق 17 فوزا فقط في 24 مباراة

7- شارك الحضري في كأس أمم أفريقيا للمرة السابعة ليصبح ثالث أكثر اللاعبين مشاركة في البطولة بعد المصري احمد حسن والكاميروني ريجوبير سونج وشارك كل منهما في 8 بطولات.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل