المحتوى الرئيسى

 العبادى يعرض على البرلمان 4 مرشحين لحقائب وزارية شاغرة

01/30 07:07

رجحت مصادر عراقية مطلعة، أن يعرض رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى على جلسة البرلمان العراقى المقررة، الإثنين، مرشحيه لأربع حقائب وزارية من خمس وزارات شاغرة فى الحكومة وتأجيل حسم الترشيح لحقبة المالية.

وقالت المصادر - الأحد ، عقب انتهاء اجتماع الهيئة السياسية للتحالف الوطنى العراقى (أكبر الكتل النيابية فى مجلس النواب العراقى برئاسة عمار الحكيم) - إنه تم ترشيح أربعة أسماء هي: قاسم الأعرجى لوزارة الداخلية، وعرفان الحيالى ل‍وزارة الدفاع، وإنعام العبيدى ل‍لتجارة ونجم الدين محسن للصناعة.

وأشارت إلى أن حقيبة الدفاع شهدت عملية الترشيح لها جدلاً كبيراً وكانت مع حقيبة الداخلية سبباً فى تأجيل طرح المرشحين على مجلس النواب العراقى بسبب التنافس عليها من كتلتى (القوى العراقية وائتلاف الوطنية)، إضافة إلى رغبة العبادى فى تقديم مرشحين تكنوقراط يحظون بتوافق سياسى يضمن نيل الثقة فى البرلمان.

يذكر أن رئيس الوزراء العراقى قبل استقالة وزير الداخلية محمد سالم الغبان، وسحب البرلمان الثقة من وزير الدفاع العراقى خالد العبيدى يوم  الخميس 25 أغسطس  بموافقة 142 ورفض 102 وامتناع 18 آخرين عن التصويت، كما سحب الثقة يوم  الأربعاء 21 سبتمبر  من وزير المالية العراقى هوشيار زيبارى بموافقة 158 نائبا مقابل 77 نائبا رفضوا، بينما امتنع 14 آخرون عن التصويت.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل