المحتوى الرئيسى

بالصور.. بعد 10 أيام من تنصيبه.. مشاهير هوليوود ينقلبون على «ترامب»

01/30 06:11

عبرت مشاهير ونجوم هوليوود عن غضبهم إزاء قرار حظر المسلمين الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 27 يناير الماضي، والذي يقضي بفرض حظر دخول 7 دول مسلمة وهم « العراق، سوريا، إيران، السودان، ليبيا، الصومال واليمن» إلى أمريكا، لمدة 120 يوما على جميع اللاجئين.

ولجأ المشاهير لمواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن غضبهم من قرار الرئيس ولإعلان مساندتهم للمسلمين واللاجئين، بعد أن ظهرت مشاهد الفوضى في العديد من المطارات والشوارع الأمريكية، رفضا لقرار ترامب، والذي اعتبره العديدون مسيئا في حق الدول السبع، وطالبوا برفع القرار والعدول عنه.

في هذا السياق يرصد «الدستور» موقف مشاهير هوليوود من قرار ترامب المعادي للمسلمين.

لجأت نجمة تليفزيون الواقع كيم كاردشيان لنشر رسم بيانى لإحصائيات توضح وترصد عدد قتل الأمريكيين على يد «الهجمات الإرهابية الإسلامية»، على حد تعبيرها، ونص البيان على أنه يتم قتل 2 من الأمريكيين على يد الهجمات الإرهابية فى حين يقتل 11 ألف سنويا من خلال الأسلحة وطرق أخرى، ولم تعلق كيم على الرسم البيانى سوى بكلمة "الإحصائيات".

انتقد مايكل برادلى، قائد المنتخب الأمريكى، سياسة ترامب وقراره المثير للجدل.

وقال قائد المنتخب الأمريكى: «بعد 15 دقيقة من مقابلة تمحورت حول كرة القدم والمنتخب الوطنى لدينا، وسؤالي عن أفكاري بشأن حظر الرئيس ترامب المسلمين، وأنا أرى أنه سؤال وجيه جدا، وأنا حاولت أن أوضح أننا نفهم الحاجة إلى الأمان، ولكن يجب ألا يتم التضحية بالقيم والمثل العليا لبلدنا».

وأضاف: «عندما انتخبت ترامب كنت أتمنى أن يكون رئيسا مختلفا، وأنه سيتم استبدال الخطاب المعادى للأجانب، وكراهيته للنساء ونرجسيته واتباع نهج أكثر تواضعا وقياس لقيادة بلادنا».

وتابع: «لكنى كنت مخطئا، والحظر الإسلامي ليس إلا أحدث مثال للشخص الذي لا يمكن أن يكون أكثر اتصال مع بلدنا وأيضا لا يستطيع بلوغ الطريق الصحيح للمضي قدما».

عبرت المطربة الأمريكية ريهانا عن رفضها لقرار ترامب عبر «تويتر»، وكتبت إن هذه القرارات مقززة وأن أمريكا تُدّمر أمام أعين الجميع، ووصفت ترامب بـ«الخنزير» وغير الأخلاقى.

في نفس السياق نشرت النجمة الشابة مايلي سايرس علي «تويتر» صورة لتمثال الحرية مصحوبة بعبارة «ساند المهاجرين»، معلنة عن إطلاقها مبادرة لجمع التبرعات للمهاجرين السوريين.

اعتذر المخرج مايكل مور للمسلمين عبر «توتير» وكتب: «إلى كل جيراننا المسلمين في أنحاء العالم نأسف أنا و10 مليون شخص علي ما حدث، الأغلبية منا لم تصوت لهذا الرجل».

بينما نشر الممثل والمخرج مارك رافالو صورة لمتظاهرين في مطار جون كيندي بنيويورك يرفعون شعارات تهاجم قرارات ترامب ضد اللاجئين ويصفون اياها بالعنصرية.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل