المحتوى الرئيسى

الأوسكار تأسف بسبب احتمال منع المخرج الإيراني أصغر فرهادي من دخول الولايات المتحدة

01/30 06:06

الأوسكار تأسف بسبب احتمال منع المخرج الإيراني أصغر فرهادي من دخول الولايات المتحدة

30 يناير/ كانون الثاني 2017

شارك هذه الصفحة عبر البريد الالكتروني

شارك هذه الصفحة عبر فيسبوك

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر Messenger

شارك هذه الصفحة عبر تويتر

شارك هذه الصفحة عبر Google+

شارك هذه الصفحة عبر WhatsApp

شارك هذه الصفحة عبر LinkedIn

حول المشاركة أغلق نافذة المشاركة

مصدر الصورة AFP/Getty Image caption الممثلة الإيرانية ترانة عليدوستي قررت مقاطعة حفل الأوسكار احتجاجا على قرارات ترامب

أعربت أكاديمية الأوسكار عن "انزعاج الشديد" بسبب احتمال منع المخرج الإيراني أصغر فرهادي من دخول الولايات المتحدة لحضور حفل توزيع جوائزها، وذلك بعد قرار الرئيس دونالد ترامب بمنع دخول مواطني 7 دول، من بينها إيران، إلى الولايات المتحدة.

وقالت متحدثة باسم أكاديمية أوسكار: "باعتبارنا مؤيدين لصناع الأفلام ولحقوق الإنسان حول العالم، نجد أنه من المزعج للغاية احتمال تعذر دخول أصغر فرهادي وطاقم الفيلم إلى الولايات المتحدة بسبب دينهم أو بلدهم".

وقالت الأكاديمية إنها تحتفل بصناعة السينما "التي تهدف لتجاوز الحدود، ومخاطبة الجماهير حول العالم، بغض النظر عن الاختلافات القومية والعرقية والدينية".

مصدر الصورة Getty Images Image caption شهاب حسيني خلال تسلمه جائزة أفضل ممثل عن فيلم "البائع المتجول"، في مهرجان كان السينمائي في مايو/ أيار عام 2016

وكانت الممثلة الإيرانية ترانه عليدوستي قد قالت الخميس: "حظر ترامب دخول الإيرانيين لبلاده أمر عنصري. وبغض النظر عما إذا كان الحظر سيشمل حدثا ثقافيا أم لا، فإنني لن أحضر حفل الأوسكار لعام 2017 تعبيرا عن احتجاجي".

وكتب المخرج السينمائي الأمريكي مايكل مور، وهو واحد من أشد منتقدي ترامب، على موقع تويتر: "إلى جيراننا المسلمين في كل أنحاء العالم: أنا وعشرات الملايين الآخرين آسفون للغاية. أغلب الأمريكيين لم يصوتوا لصالح هذا الرجل".

ويواجه ترامب معارضة قوية من نجوم هوليوود.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل