المحتوى الرئيسى

«المرور» تنصح بطرق بديلة لـ«العروبة» بسبب «المعرض» | المصري اليوم

01/30 01:49

طالبت الإدارة العامة لمرور القاهرة قائدى السيارات بالابتعاد عن محور العروبة، بسبب المترددين على معرض القاهرة الدولى للكتاب لتخفيف الأحمال عن المنطقة، والتوجه إلى محور النصر كطريق بديل لحين انتهاء فعاليات المعرض، ونصحت قائدى السيارات بالتوجه إلى محور الأزهر كبديل لمحور 6 أكتوبر للحد من للكثافات المرورية.

يأتى ذلك، فى الوقت الذى تسبب فيه حادث اصطدام سيارة ملاكى بالجزيرة الوسطى لكوبرى أكتوبر فى توقف حركة السيارات أعلى الطريق للمتجه من الجيزة إلى القاهرة، فيما أعادت الإدارة العامة لمرور القاهرة فتح نفق أحمد بدوى فى شبرا، بعد الانتهاء من إصلاحات هبوط فى التربة داخل النفق، وسط انتشار الخدمات المرورية لملاحظة حركة المركبات ورفع أى معوقات بالطريق.

من جهة أخرى، شهد مركز الأزهر للترجمة بجناح الأزهر بمعرض الكتاب إقبالا كثيفا من رواد المعرض، السبت، وقال الدكتور يوسف عامر، المشرف على المركز، إنه تم إصدار أولى ترجمات المركز فى 11 لغة من خلال سلسلة «حقيقة الإسلام».

فى سياق متصل، قال الدكتور محمد عبدالفضيل، المنسق العام لمرصد الأزهر، إن مرصد الأزهر يكافح الفكر المتطرف، ويسعى لتصحيح المفاهيم المغلوطة، ويكشف استراتيجية داعش فى استقطاب وتجنيد الشباب.

وأضاف- خلال ندوة عقدها مرصد الأزهر باللغات الأجنبية، بعنوان: «مرصد الأزهر وجهوده فى مواجهة الفكر المتطرف»- أن وسائل الاستقطاب تكون على الصعيدين الإعلامى والميدانى، مشيرا إلى أن المواجهة ينبغى أن تكون على المستوى نفسه من أجل تجفيف منابع الفكر المتطرف.

وشهد جناح الأزهر حملات توعوية لمركز الأزهر العالمى للرصد والفتوى الإلكترونية، واحتشد المئات ببانوراما الأزهر ومكتبة الطفل، نظرًا لما يعرضه من دوريات علمية وأدبية وفكرية لقطاعات الأزهر المختلفة، وجاءت البانوراما فى مقدمة اهتمامات الزوار لجناح الأزهر، وشهدت إقبالًا كبيرًا لما تقدمه للرواد من مشاهد تخيلية تُعد رحلة عبر الزمن، تمتد إلى أكثر من 1000 عام، مليئة بقصص الحضارة الإسلامية.

وشهد ركن مركز الأزهر العالمى للرصد والفتوى الإلكترونية اهتمامًا كبيرًا من الزائرين، وقام عدد من المُفتين بالرد على الأسئلة الشرعية، إضافة إلى حملات توعية تستهدف التواصل مع المشاركين فى المعرض، بهدف التأكيد على مخاطر الفكر المتطرف.

من جهة أخرى، قالت الإعلامية درية شرف الدين، وزيرة الإعلام السابقة، إن هناك العديد من التحديات التى يواجهها الإعلام الرسمى فى مقابل القنوات الفضائية الخاصة، ومنها أن ماسبيرو مُكبَّل بعبء إدارى وترهل فى عدد العاملين الذى يقارب 35 ألفا، فضلا عن المنعطفات السياسية الحرجة التى مر بها الإعلام المصرى الرسمى.

وتطرقت، خلال ندوة بمعرض الكتاب، عن تجربتها كإعلامية ووزيرة، وقالت إنها قاومت بعض التيارات الرجعية التى استهدفتها، وأشارت إلى أنها أعدت خطة للتطوير، وقدمتها للجهات المسؤولة، لكن لم يتم العمل بها، فيما شهدت قاعة سهير القلماوى لقاء فنيا مع المطربة غادة رجب، التى تحدثت عن لمحات من مشوارها الفنى وتجربتها فى التمثيل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل