المحتوى الرئيسى

مستثمرون أترك بالقاهرة لتنمية التعاون التجاري

01/30 00:36

حل وفد من المستثمرين الأتراك الأحد في مصر، يرأسه رفعت هيسارجيكلى أوغلو رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية.

وكشف مصدر أمني في مطار القاهرة الدولي أن زيارة الوفد التركي تستمر يومين، يشارك خلالها في منتدى الأعمال المصري التركي الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية (مستقل) برئاسة أحمد الوكيل.

ويضم الوفد التركي عددا من المسؤولين في الشركات التي تعمل في مجالات الصناعات الهندسية والكيمائية والنسيجية والأغذية إلى جانب الطاقة والزراعة والخدمات، بالإضافة إلى كبار المستثمرين الأتراك في مصر.

وقال أحمد الوكيل إن "زيارة الوفد التركي تهدف لتنمية الاستثمارات التركية في مصر. وأشار في بيان له في وقت سابق إلى أن استثمارات تركيا في مصر تبلغ نحو خمسة مليارات دولار، وأن حجم التبادل التجاري بين البلدين يصل لنحو 3.9 مليارات دولار، بواقع نحو 1.2 مليار دولار من الصادرات المصرية إلى تركيا، و2.7 مليار دولار من الواردات من تركيا.

واعتبر الوكيل أن الحفاظ على العلاقات والمصالح الاقتصادية دور أساسي للغرف التجارية التي يُحْظَر عليها العمل في السياسة، بحسب تعبيره.

من جهته كشف أمين عام الغرف التجارية بمصر علاء عز، أن المنتدى المصري التركي سيشهد عرض تفاصيل المشاريع الكبرى التي منها محور قناة السويس والمليون ونصف فدان والعاصمة الجديدة، وفرص الاستثمار القطاعية في النقل واللوجستيات، والطاقة التقليدية والجديدة والمتجددة والسياحة والتنمية العقارية والبنية التحتية والتجارة والصناعة والخدمات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل