المحتوى الرئيسى

مترجمة روسية ترفع دعوى قضائية ضد شركة طيران خاصة للحصول على رواتبها

01/29 23:22

تنظر محكمة شمال القاهرة الابتدائية دعوى قضائية رفعتها الروسية، لوتسيا نيتشا يڨا، والمقيدة برقم 4534 لسنة 2016 ضد شركة القاهرة للنقل الجوي، للحصول على مستحقاتها المالية في بجلسة 14 فبراير المقبل.

وقدمت الروسية للمحكمة تقرير مديرية القوي العاملة والهجرة بمحافظة القاهرة بشأن الإحالة إلى المحكمة العمالية للفصل في النزاعات الفردية والمحرر بتاريخ 9 نوفمبر الماضي، وتعذرت التسوية لعدم حضور ممثل عن الشركة.

وأوضح تقرير القوى العاملة أن نتيجة البحث، أفادت بأن العاملة التحقت بالعمل في الشركة بتاريخ 23 أبريل سنة 2008 بمهنة مترجمة ومدخلة بيانات بموجب عقد عمل، وأنها لم تصرف رواتبها من أشهر فبراير ومارس وأبريل ويوليه وأغسطس خلال سنة 2016، وهي تطلب مستحقاتها عن تلك الأشهر، وأن صاحب العمل أو من يمثله قانونا لم يحضر برغم استدعائه.

وأوضح التقرير أن أسباب تعذر التسوية الودية هو عدم حضور الجهة المشكو ضدها ورغبة الشاكية في الإحالة للقضاء.

وأرسلت المديرية إلى رئيس المحكمة العمالية التقرير طبقا للمادتين 70 و71 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والمعدل بالقانون 180 لسنة 2008.

وقالت لوتسيا نيتشا يڨا لـ"الشروق" إنها لجأت للقضاء للحصول على رواتبها المتأخرة بعد مماطلة الشركة في صرف مستحقاتها على الرغم من اجتماعها و20 طيار روسي ومهندس وفني يعملون في شركة الطيران الخاصة، مع رئيسها إبراهيم كامل بمكتبه، ووعدنا بحل أزمة التعثر المالي بالشركة وصرف متأخراتنا.

وأضافت لوتسيا أن إبراهيم كامل لم يلتزم بوعوده، وترك كل الروس الشركة في نهاية العام الماضي وعادوا الي بلدهم ، موضحة أنهم قدموا شكوى لوزارة الخارجية الروسية، التي خاطبت الحكومة المصرية بحل أزمة العاملين الروس وصرف مستحقاتهم المالية، وأرسلت الخارجية الروسية خطابا تدعونا فيه الي اللجوء للقضاء المصري لأخذ حقوقنا المالية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل