المحتوى الرئيسى

أمم إفريقيا 2017.. شاهد.. مصر تُنهي عقدة المغرب بفوزٍ غالٍ وتلتقي "بوركينا" في نصف النهائي

01/29 23:22

بعد أن كتم أنفاس الجماهير المصرية طويلا ..تأهل المنتخب الوطني لنصف نهائي كأس إفريقيا المقامة حاليا بالجابون؛ بعد تغلبه على نظيره المغربي بهدف نظيف ضمن  مباريات دور الثمانية للبطولة.

احرز الهدف "البديل" محمود كهربا في الدقيقة 86 لتلتقي مصر في دور الاربعة مع بوركينا فاسو، الاربعاء المقبل.

جاء اللقاء متوسط المستوى  تقاسم الفريقان الشوط الاول ودانت السيطرة بالكامل للمغرب في الشوط الثاني حيث أهدر نبيل درار وبوحدوز  وفيصل فجرعدة فرصا.

وتحسن الاداء نسبيا مع تدخل الارجنتينى هيكتور كوبر بإجراء تغييرات تكتيكيه بالدفع بمحمود كهربا بدلا من كريم حافظ الذي كان سببا في إحداث ازمة في الجبهة اليسرى شكل منها المغاربة خطورة بانضمام اللاعب للعمق وتصدى الحضري وخط دفاعه للضغط المغربي.

وكان مروان محسن، اصيب في نهاية الشوط الأول، ولعب مكانه احمد حسن كوكا قبل نهاية الـ45 دقيقة.

ويعد فوز مصر اليوم، هو الأول منذ 31 عاما حيث كان آخر فوز لها على المغرب عام 86 عندما فازت مصر بهدف طاهر ابو زيد في قبل نهائي البطولة الافريقية؛ لتنتهي العقدة المغربية بفوز غال وتأهل لنصف نهائي افريقيا.

 بدأ اللقاء حذرا من جانب الفريقين خاصة الفراعنة لجس النبض والبدء في  هجمات سريعة خاطفة لمحمد صلاح ومروان محسن.

واعتمد المنتخب المغربي على الكرات البينية مع السيطرة على منطقة المناورات التي دانت للمغاربة ولكن سرعان ما تستعاد المنتخب سيطرته.

ويهدر احمد المحمدي هدفا من كرة هيأها على جبر برأسه.. وبدلا من تسديد المحمدي بإحكام؛ يوجه الكرة في اجسام المدافعين، ويتصدى مبارك بوصوفة للكرة ويحولها الى الركنية وسط غابة من السيقان المغربية داخل منطقة الجزاء.

 يحصل طارق حامد على انذار لتعمده الخشونه مع لاعب المغرب نبيل درار، وبعدها يهدر محمود تريزيجيه بـ"غرابه" بعد أن تهيأت الكرة أمامه ومرت من الجميع  ويسدد بيسراه قوية يبعدها الحارس منير المحمدي بصعوبة.

يهدأ رتم اللقاء وتنحصر الكرة في وسط الملعب  بسبب الحذر الشديد من جانب الفريقين؛ خوفا من هدف مبكر.

ومن ضربة حرة يقابل احمد حجازي الكرة براسه بعيدا عن التهديف.

يحاول المنتخب المغربي ويلعب نبيل درار عرضية يبعدها احمد حجازي الى الركنية، ومن نفس الركنية يقابل الكرة برأسه رومان سايس خارج الملعب.

فرض حمزه منديل رقابة على محمد صلاح والتي حدت كثيرا من خطورته مع ضعف دور ظهيري الجنب كريم حافظ واحمد المحمدي في العرضيات وتمويل صلاح ومروان محسن.

يضغط لاعبو المغرب على لاعبي مصر في كل انحاء الملعب خاصة في الثلث الأخير ونصف الملعب؛ مما صعب من مهمة لاعبينا في اختراق الدفاعات المغربية.

في الدقيقة 35 كادت المغرب تتقدم بهدف من عرضية من  مروان دا كوستا في حلق المرمى شبه الخالي يبعد على جبر ويكمل الكرة الى الركنية احمد فتحي. ويسدد فيصل فجر بعيدا عن التهديف.

يتعرض مروان محسن للاصابة في كرة مشتركة خلف الركبة  ويخرج ويلعب مكانه احمد حسن "كوكا" وتستمر الرتابة حتى يطلق الحكم الجابوني صافرة نهاية الشوط  بالتعادل السلبي.

 بادر المنتخب المغربي بهجوم مع بداية الشوط الثاني، ونبيل درار عرضية وتخرج الى خارج الملعب.

 يرد عبد اله السعيد بمراوغة وتمريره حريريه لمحمد صلاح يتخطى من  دا كوستا ويسدد قوية يبعدها الحارس منير المحمدي بصعوبة.

 مع مرور الوقت تزداد المساحات خلف دفاعات المغرب إستغلها جيدا المحمدى رغم حذره وتريزيجيه ولم تستمر طويلا.

 يبدأ الطوفان المغربي ويتواصل  بقوة  ويلعب دراز  لبوحدوز في حلق المرمى، ثم تسديدة  قويه من مبارك  بوصوفه تتصدى لها العارضة بغرابة شديدة.. ثم  سدد فيصل لحدوز أيضا في حلق المرمى شبه الخالي ويشتت الدفاع.

 يستشعر كوبر بخطورة الموقف ويدفع بمحمود كهربا بدلا من  كريم حافظ ويجرى تغييرا داخل الملعب.. ولعب احمد فتحي كظهير ايسر والمحمدي كما هو كظهير ايمن، ولعب السعيد مع طارق حامد كمحوري ارتكاز.

في الدقيقة 68 كاد يسجل يوسف الناصيري من عرضية يمينا يقابلها براسه في رقابة على جبر الذي ارتقي اعلى من المدافع المصري وتمر من حسن حظنا الكبير بجوار القائم الايمن مباشرة، ولم يتحرك لها الحضري وارتمى ارضا على ظهره من هول المفاجاة خوفا من احتضان الكرة للشباك وهى تتهادى بالقرب من القائم.!

يتواصل الطوفان المغربي وتزداد العرضيات ويلعب مهدى بنعطيه عرضية خطره يتصدى لها الحارس اليقظ عصام الحضري.

في الدقيقة 77 ومن ضربة حرة يلعب السعيد "بليسينج" لـ"صلاح" خلف الدفاع المغربي ليسدد الكرة فوق الحارس الذي تألق وأبعدها بشكل اكروباتى رائع ورشاقة الى الركنية من فوق العارضة.

ويجرى هيرفي رينارد تغييرا مغربيا  بسحب بوحدوز ويلعب مكانه

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل